رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمليات مجلس الوزراء تستقبل 31 شكوى في أول أيام الانتخابات

 عمليات مجلس الوزراء تستقبل 31 شكوى في أول أيام الانتخابات

أخبار مصر

لجنة انتخابية

عمليات مجلس الوزراء تستقبل 31 شكوى في أول أيام الانتخابات

وكالات 18 أكتوبر 2015 20:14

استقبلت غرفة عمليات مجلس الوزراء من خلال بوابة الشكاوى الحكومية والرقم المختصر (16528) 31 شكوى في أول أيام الانتخابات البرلمانية، تم حلها جميعاً والرد عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 وبلغ عدد الأحداث التي رصدتها غرفة عمليات مجلس الوزراء على مستوى محافظات المرحلة الأولى "102" تم التعامل والحل بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 وأكد التقرير الذي أصدرته الغرفة حرص البعثات الدولية على متابعة العملية الانتخابية، حيث زار وفد من الكوميسا بعض اللجان بالمنيا، ومر القنصل العام الأمريكي على مقرات بعض اللجان بالإسكندرية، كما قامت البعثة الدولية برئاسة رئيس دولة ليبريا بالمرور على مدرسة عامر عبد المقصود بالدقى بمحافظة الجيزة.

 كانت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء تابعت  سير العملية الانتخابية  بحضور  الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، حيث تم التواصل مع  المحافظين في المحافظات التي تجرى بها الانتخابات عبر  وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على المشكلات التي قد تعوق العملية الانتخابية.

 وشارك في الغرفة مندوب كلا من وزارة الدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية، واللجنة العليا للانتخابات، ووزارة الصحة، ووزارة الكهرباء، ومندوب هيئة الإسعاف المصرية، لضمان وسرعة تذليل العقبات التي تعترى العملية الانتخابية.

 واعتمدت الغرفة على العديد من الآليات في رصد ومتابعة عملية الإدلاء بالأصوات منها المرصد الإعلامي، والمرصد الميداني، وبوابة الشكاوي الحكومية، بالإضافة لمنظومة قاعدة بيانات سير العملية الانتخابية . 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان