رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الموانئ المصرية: إغلاق شركة الإسكندرية للحاويات شرد 3 آلاف أسرة

الموانئ المصرية: إغلاق شركة الإسكندرية للحاويات شرد 3 آلاف أسرة

أخبار مصر

صورة من البيان

الموانئ المصرية: إغلاق شركة الإسكندرية للحاويات شرد 3 آلاف أسرة

نهال عبد الرءوف 18 أكتوبر 2015 14:56

أعلن اتحاد عمال الموانئ المصرية رفضه لما قام به وزير النقل بتوقيع تعاقد مع شركة (تشينا هاربور) وذلك بهدف إنشاء وتشغيل محطة متعددة الأغراض بميناء الاسكندرية بالأمر المباشر ودون عمل مزايدة كما ينص قانون المزايدات والمناقصات.

 

وأشار الاتحاد في بيان أصدره اليوم بأن هذه الصفقة جاءت قبل ساعات من انتخابات البرلمان الذي من المفترض موافقته على تخصيص المشروعات الكبرى، مستغلين انشغال المصريين بالانتخابات، ويتم التضحية بميناء الاسكندرية وشركاته الوطنية بالمخالفة لتعليم رئيس الجمهورية.


وحذر الاتحاد من أن إغلاق الشركة الوطنية (شركة الاسكندرية لتداول الحاويات) سيشرد (3000) ثلاثة آلاف أسرة، في الوقت الذي لا تحاول فيه الحكومة وقف مسلسل إسقاط ومحاربة الشركات الوطنية التي تدر مليارات الجنيهات للدولة دون أدنى عبء على ميزانية الدولة.


وأكد الاتحاد في بيانه عدم صحة ما تقوله وزارة النقل على أن هذا التعاقد هو استثمار ومصدر للدخل القومي، وكذلك عدم صحة إدعاءات زيادة تداول الحاويات، فميناء الاسكندرية يعتمد بالأساس على حاويات الوارد بمعنى وجود حصة ثابتة حالية للتداول ستقتسمها الشركة الجديدة دون تحقيق أي اضافة بل تدمير الشركة الوطنية بسحب العمل منها وتحول السفن للشركات المنافسة ومعها الايراد الذي سيتوجه للخارج بدلا من خزينة الدولة.


وأوضح الاتحاد في بيانه بأن هذه الصفقة تعد خطوة خطيرة ومخالفة صريحة لتعليمات وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي أكد على أن الموانئ يجب أن تدار بأيدٍ وطنية، وأعلن محاربته لكل أشكال الفساد في صفقات وعقود الميناء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان