رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التنمية المحلية: مشاجرة بين أحد المرشحين وقوات الأمن في الجيزة

التنمية المحلية: مشاجرة بين أحد المرشحين وقوات الأمن في الجيزة

أخبار مصر

غرفة عمليات التنمية المحلية

التنمية المحلية: مشاجرة بين أحد المرشحين وقوات الأمن في الجيزة

عبدالله بدير 18 أكتوبر 2015 13:59

كشف تقارير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية عن وقوع مشاجرة بين أحد المرشحين بالجيزة، وقوات تأمين اللجنة لإصراره على دخول أكثر من مندوب.

 

وأوضح التقرير أنه تم العثور على 3 عبوات ناسفة بجوار مدرسة كرداسة التجريبية بالجيزة، وتم انفجار أحد العبوات قبل وصول قوات الحماية المدنية وتم التعامل مع الباقيين.

 

وتجرى الانتخابات، على مدي يومين، في 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.


ويذكر أن لجان الاقتراع فتحت أبوابها منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم، على أن تستمر حتى التاسعة مساء، مع وجود ساعة في منتصف اليوم لا يمكن للناخبين الإدلاء بأصواتهم فيها وهي الفترة من الثانية والنصف عصرًا حتى الثالثة والنصف عصرًا.

  

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم، في 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا وهى الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.

 

وتتصدر الجيزة محافظات المرحلة الأولى من حيث عدد المقاعد المخصصة لها بـ37 مقعداً تليها البحيرة بـ27 مقعدًا ثم الإسكندرية والمنيا بـ25 مقعدًا لكل منهما، بينما يتذيل القائمة البحر الأحمر ومرسى مطروح والوادي الجديد بـ4 مقاعد لكل منها.

 

وتعتبر محافظة الجيزة أعلى محافظات المرحلة الأولى من حيث عدد الناخبين بإجمالي 4.8 مليون ناخب تليها الإسكندرية بـ3٫6 مليون ناخب ثم البحيرة بـ3.5 مليون ناخب تليها المنيا بـ2٫9 مليون ناخب وسوهاج بـ2٫6 مليون ناخب، بينما يأتي في مؤخرة القائمة الوادي الجديد بما يزيد على 156 ألف صوت.

 

والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضا إعداد دستور جديد للبلاد في يناير الماضي، وانتخابات رئاسية في يونيو2013.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان