رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الإسكان": أول الطرق القومية جاهز للافتتاح الشهر المقبل

الإسكان: أول الطرق القومية جاهز للافتتاح الشهر المقبل

أخبار مصر

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

"الإسكان": أول الطرق القومية جاهز للافتتاح الشهر المقبل

عبدالله بدير 18 أكتوبر 2015 13:24

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أول طريق من الطرق الثلاثة التى تنفذها الوزارة ضمن الخطة القومية لشبكة الطرق التنموية، جاهز للافتتاح خلال الشهر المقبل، وهو طريق بني مزار (المنيا) - الباويطي(الواحات البحرية).

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن إجمالى أطوال الطرق الثلاثة ٦١٠ كيلومترات، مشيرًا إلى أن طريق بني مزار -الباويطي، بطول 196 كم، وهو طريق مزدوج كل إتجاه 3حارات مرورية، وتم تنفيذ أحد الإتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة فى الإتجاه الآخر.

من ناحيته، وأوضح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن طريق ديروط (أسيوط) - الفرافرة (الوادي الجديد)، وصلت نسبة تنفيذه إلى ٧٠ ٪ ، فيما وصلت نسبة إنجاز طريق محور ٣٠ يونيو إلى ٢٥ ٪ ، وذلك نظرا لطول الطريق وطريقة تنفيذه تعادل ضعف التنفيذ.

ولفت ناصر  إلى أن طريق ديروط - الفرافرة، بطول ٣١٠ كيلومترات، وسيتم تنفيذ كافة خدمات الطرق حتى ٣١ ديسمبر المقبل، وهو طريق مزدوج كل إتجاه 3 حارات مرورية، ويتم تنفيذ أحد الإتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة فى الإتجاه الآخر، حتى لا تؤثر على الإتجاه المنفذ عند عمل الإزدواج.

وأضاف ناصر: " تقوم ٥ شركات بتنفيذ الطريق، وسيتم الانتهاء منه لفتح الطريق للمرور ٣١ ديسمبر المقبل، على أن يتم الافتتاح الكامل للطريق خلال احتفالات أعياد سيناء ".

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن المحور التبادلى للطريق الموازي لقناة  السويس (محور 30 يونيو) بطول95 كيلو مترا طريق حر إتجاهان كل إتجاه (3 حارات مرورية  للسيارات و حارتان مروريتان للشاحنات)، مشيرا إلى أن تاريخ فتح الطريق للمرور سيكون خلال احتفالات سيناء فى شهر أبريل المقبل، على أن يتم الافتتاح كاملا فى ٣٠ يونيو المقبل.

وشرح ناصر الأعمال الصناعية على محور الطريق، وهى مسار الطريق المقترح من الكيلو (5) الطريق الدولى الساحلى بورسعيد / دمياط ، حتى الكيلو (94) طريق القاهرة /الإسماعيلية الصحراوى، ماراً بالتقاطعات الرئيسية الآتية :طريق شادر عزام ( ترعة السلام )، طريق القنطرة /الصالحية، طريق الفردان / الصالحية، طريق 36 الحربى، وطريق الإسماعيلية / الزقازيق الزراعى (ترعة الإسماعيلية– سكة حديد الإسماعيلية / الزقازيق).

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان