رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"البيئة": انخفاض جودة الهواء بالقاهرة والدلتا

البيئة: انخفاض جودة الهواء بالقاهرة والدلتا

أخبار مصر

خالد فهمي وزير البيئة

"البيئة": انخفاض جودة الهواء بالقاهرة والدلتا

وكالات 17 أكتوبر 2015 18:01

شهدت بعض مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا أثناء فترة منتصف الليل أمس انخفاضًا في جودة الهواء لمدة ثلاثة ساعات بسب السحب الدخانية الناتجة عن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية بالدلتا وبعض مصادر تلوث الهواء بالقاهرة، إلا أنَّ جودة الهواء كانت بصفة عامة في مستوى معتدل على أغلب مناطق القاهرة الكبرى ومستوى نظيف في مناطق الوجه القبلي والساحل الشرقي والشمالي للبلاد.

 

وقالت وزارة البيئة،في بيانٍ لها، مساء السبت، إنَّ صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود بعض نقاط حرق تعلوها سحب دخانية متقطعة بمحافظات الشرقية والدقهلية والغربية.

 

وفي إطار جهود وزارة البيئة لمكافحة حرق المخلفات الزراعية والتصدي لملوثات الهواء، سيطرت الوزارة على 293 حريق مخلفات زراعية وفحص عوادم 160 سيارة كان منها 25 سيارة مخالفة والتفتيش على 42 منشأة صتاعية منها ثماني منشآت مخالفة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مع تحويل 9169 طن قش أرز إلى أعلاف وأسمدة.

 

وأشارت وحدة الإنذار المبكر بتلوث الهواء بوزارة البيئة إلى أنَّه من المتوقع أن تكون جودة الهواء هذه الليلة في مستوى معتدل تنخفض إلى المستوى المتوسط بعد منتصف الليل مع الهدوء النسبي للرياح تعود إلى المستوى المعتدل صباحًا وطوال نهار الغد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان