رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمم المتحدة: مصر قطعت أشواطًا كبيرة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية

الأمم المتحدة: مصر قطعت أشواطًا كبيرة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية

أخبار مصر

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة: مصر قطعت أشواطًا كبيرة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية

وكالات 17 أكتوبر 2015 17:58

شدَّدت أنيتا نيرودي الممثل المقيم للأمم المتحدة بمصر على أهمية اعتماد أهداف التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي في نيويورك، باعتبار أنَّها سترشد الدول في عملها من أجل التنمية المستدامة على مدى الـ ١٥ عامًا المقبلة.

 

جاء ذلك خلال احتفالية للتعريف بأهداف التنمية المستدامة، التي أقرها قادة 193 دولة عضو بالأمم المتحدة في نيويورك، خلال اجتماعات الجمعية العامة في دورتها الـ 70 في سبتمبر الماضي.

 

وأعربت أنيتا نيرودي عن تهنئتها لحكومة وشعب مصر على انتخاب مصر عضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي، قائلةً: "نرتقب من خلال قيادتها مزيدًا من التقدم نحو التعددية وتطبيق خطة التنمية العالمية للتصدي لتحدياتنا المشتركة إلا وهي القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض ونشر السلام والرخاء".

 

ونوَّهت باحتفال الأمم المتحدة بالعيد السبعين على إنشائها حيث كانت مصر من الدول الأوائل المؤسسة للامم المتحدة، مضيفةً أنَّه لتكون أهداف التنمية المستدامة أوثق الصلة بمصر يلزم تكييف هذه الأهداف العالمية مع السياق المصري على أن يتمم هذا التكييف ببيانات مدروسة لرفع التقارير عن التقدم المتحقق.

 

وأوضحت أنَّ الأمم المتحدة ومصر تعملان سويًّا منذ عام ٢٠٠٠ على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية والتي قطعت فيها مصر أشواطًا كبيرة، مضيفةً: "من خلال جهودنا المشتركة نجحت مصر في تحقيق المساواة بين الجنسين في نسبة الفتيات إلى الصبيان في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي وتخفيض معدل وفيات الأطفال دون الخامسة من العمر بمقدار النصف وتحصين ملايين الأطفال والقضاء على شلل الأطفال ومحاربة ختان الإناث".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان