رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقيب الفلاحين: التصويت فى الانتخابات واجب شرعى

نقيب الفلاحين: التصويت فى الانتخابات واجب شرعى

أخبار مصر

فريد واصل نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين: التصويت فى الانتخابات واجب شرعى

معاذ رضا 17 أكتوبر 2015 16:46

 

وجه فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين الدعوة للقطاع الزراعى، للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية باعتبارها واجبا وطنيا وشرعيا، مؤكدًا أنَّ كافة الممتنعين عن التصويت كـ"الشيطان الأخرس".


وأوضح واصل، فى بيان صحفى اليوم السبت، أن الإدلاء بالصوت فى الانتخابات البرلمانية يعد شهادة حق، مشيرًا إلى أن يجب على جميع المواطنين النزول إلى اللجان والمشاركة فى اختيار النواب، مشددا على ضرورة النزول للإدلاء بالصوت الانتخابى، لحث الأجيال القادمة على ممارسة الحق الدستورى فى رسم سياسية الدولة وخارطة الطريق.

 

وأشار واصل، إلى أنه رغم أن المواطن لديه حالة إحباط شديدة من الحوال المحيطة إلا أنه يجب أن يشارك فى الاختيار وأن ينتقى ويضع أمامه مصلحة الدولة أولا، وألا يلتفت إلى مصالح الأفراد، وأن يبتعد عن الوجوه التى تورطت خلال السنوات الماضية فى ملفات فساد وإفساد سياسى أو مالى.

 

وأوضح، أهمية المشاركة فى الانتخابات والتى ستأتى بدورها بمردود اقتصادى طيب سوف يتحقق معه الاستقرار الاقتصادى من خلال اكتمال المنظومة التشريعية فى مصر، إضافة إلى الدور الرقابى الذى سيمارسه مجلس النواب القادم، وهو ما سيعطى انطباعا لدى المستثمر الأجنبى بأن مصر عادت لتكون بلد الأمن والأمان، وأصبحت بيئة خصبة لنمو الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان