رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شروط حجز أراضي "بيت الوطن" في ٧ مدن جديدة

شروط حجز أراضي بيت الوطن في ٧ مدن جديدة

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان يفتتح أحد المشروعات

شروط حجز أراضي "بيت الوطن" في ٧ مدن جديدة

عبدالله بدير 17 أكتوبر 2015 13:59

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ٤٥٩٣ قطعة أرض، منتصف الشهر المقبل، في ٧ مدن جديدة، ضمن مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج.


وذلك من إجمالي ٩١٠٠ قطعة أرض وافق مجلس الوزراء على طرحها بالمشروع منذ أيام، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت ببيع أراض في المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية، والثانية التكميلية، بقيمة ٢,٨ مليار دولار.


وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تصريحات صحفية اليوم السبت أن المدن التي سيتم طرح الأراضي بها هي: القاهرة الجديدة، بعدد ٣ آلاف قطعة أرض، و٦ أكتوبر بعدد ٥٠٠ قطعة، و٢٥٠ قطعة في مدينة دمياط الجديدة، و٥١٨ قطعة في مدينة بدر، و٢٠٠ قطعة في مدينة أسيوط الجديدة، و٧٠ قطعة في مدينة أسوان الجديدة، و٥٥ قطعة في مدينة قنا الجديدة، موضحًا أن هذه المرحلة تشهد لأول مرة طرح أراض في مدن الصعيد الكبرى لأبناء الصعيد المغتربين.


من ناحيته، أشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أن هناك شروطًا محددة للتقدم للأراضي المطروحة، منها ألا يقل سن الحاجز عن ٢١ سنة، وأن يكون المتقدم من العاملين في الخارج، ويتم تحويل المقدم وقيمة الأرض بالدولار من الخارج.


وأوضح أنه سيتم البناء على ٥٠ ٪ من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضي و٣ أدوار متكررة، ويتم طرح الأراضي بمساحات تتراوح بين ٦٠٠ إلى ١٠٠٠ متر، لافتا إلى أنه يتم سداد ٢٥ ٪ من قيمة الأرض كدفعة مقدمة، والباقي على ٥ سنوات، على أن تبدأ الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام، أسوة بالمراحل السابقة، وفي حال سداد كامل الأقساط كدفعة واحدة سيتم خصم ١٥٪ من إجمالي الـ ٧٥ ٪ المتبقية، أي سداد نحو ٦٤ ٪ من القيمة المتبقية.


وأكد المهندس خالد عباس أنه يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بالدولار أيضا، شريطة أن يكون الحساب بالداخل قد تم فتحه قبل ٣١ ديسمبر الماضي.


ولفت مساعد وزير الإسكان إلى أنه في حال عدم سداد كامل المقدم بقيمة ٢٥ ٪ يتم حجز القطعة المختارة على الموقع الالكتروني بشكل مبدئي، على أن يتم الحجز نهائيا عقب سداد المقدم كاملا، وتكون الأسبقية لمن يقوم بسداد المقدم.

 

اقرأ أيضًا:

"الإسكان" تطرح مناقصتين في العبور والسادات

رئيس "القرى السياحية": إزالة جميع التعديات والمخالفات بمارينا

بالصور| وزير الإسكان: بدء تنفيذ محور روض الفرج بـ ٧ مليارات جنيه

"الإسكان" تطرح 4 مناقصات فى 3 مدن جديدة

"الإسكان" تكشف أسباب تصدع عقارات دمياط

بالصور.. وزير الإسكان: إنهاء أزمة إلقاء مياه الصرف بـ"نيل أسوان"

"الإسكان" تطرح 6 مناقصات عامة في 3 مدن جديدة

وفد هندي يرحِّب بإنشاء "حي" في العاصمة الإدارية الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان