رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شيخ الأزهر يلغي زيارة إلى إيطاليا دون إبداء أسباب

شيخ الأزهر يلغي زيارة إلى إيطاليا دون إبداء أسباب

أخبار مصر

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

شيخ الأزهر يلغي زيارة إلى إيطاليا دون إبداء أسباب

وكالات 17 أكتوبر 2015 13:08

قال مصدر مسؤول في البرلمان الإيطالي، اليوم السبت، إن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، قرر إلغاء زيارته إلى إيطاليا، المقررة أن يقوم بها، الأربعاء المقبل، والتي تتضمن محاضرة أمام البرلمان الإيطالي.

 

وأكّد المصدر (فضل عدم ذكر اسمه) لوكالة الأناضول، أن الدكتور الطيب، قد ألغى زيارته إلى إيطاليا، والتي كانت تتضمن إلقاء محاضرة أمام مجلسي البرلمان (النواب والشيوخ)، في الـ 21 من أكتوبر الجاري، تحت عنوان "الإسلام، دين السلام" دون ذكر أسباب إلغاء الزيارة.

 

وكان بعض اللغط قد أثير في اليومين الماضيين، من قبل بعض الأوساط الإعلامية اليمينية الإيطالية، حول زيارة شيخ الأزهر إلى روما، لا سيما بسبب مواقفه المناصرة للشعب الفلسطيني.
 

وسبق أن نشرت رئيسة البرلمان الإيطالي لاورا بولدريني، بياناً توضيحياً أمس الجمعة، أشارت فيه أن دعوة وجهت إلى الدكتور الطيب، بناءً على طلب محدد من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، في مسعى للحصول على ''مساهمة مرموقة من شيخ الأزهر، بوصفه شخصية مهمة وذات ثقل في الجهد الرامي لمكافحة انتشار الإرهاب والتطرف واستغلال الدين"، بحسب البيان.
 

وأضافت بولدريني أن "الإمام الأكبر هو في الواقع أحد الذين رفعوا صوتهم علناً ضد الإرهاب الأصولي والتلاعب بالنصوص القرآنية الذي يمارسه تنظيم داعش".

تجدر الإشارة، أن برنامج زيارة الدكتور الطيب إلى روما، كان يشمل أيضاً لقاء رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجو ماتاريلا.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان