رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بسيارات إسعاف تدور حول اللجان..الصحة تستعد للانتخابات

بسيارات إسعاف تدور حول اللجان..الصحة تستعد للانتخابات

أخبار مصر

سيارة إسعاف

بسيارات إسعاف تدور حول اللجان..الصحة تستعد للانتخابات

بسمة عبدالمحسن 17 أكتوبر 2015 07:57

أعلنت وزارة الصحة والسكان استعدادها للانتخابات البرلمانية التي تبدأ غدًا الأحد بخطة منهجية لمواجهة أي طوارئ أو حالات حرجة خلال فترة الانتخابات.

وتمثلت خطة الوزارة في تمركز سيارات الإسعاف حول مقر اللجان الانتخابية بحيث تدور حول مقرات اللجان بشكل مستمر طوال فترة التصويت مع زيادة عدد سيارات الإسعاف وتحديد أعداد منها في كل منطقة.

 

و أكدت الوزارة في بيان لها منع جميع الإجازات للفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات طوال فترة الانتخابات البرلمانية، وتقسيم المحافظات إلي محافظات داعمة ومحافظات مدعومة وهي التي تجري فيها الانتخابات البرلمانية.

 

كما أعلنت إعداد غرفة عمليات علي مدار 24 ساعة لهيئة الإسعاف والرعاية الحرجة مع وجود مسئول متخصص من الإسعاف والرعاية الحرجة علي مدار اليوم  في غرفة العمليات للمتابعة والإبلاغ الفوري للوزارة.

 

وقالت إنه قد تم تحديد المستشفيات العامة والمركزية في المحافظات، وتم تكثيف الفرق الطبية في أقسام الرعاية الحرجة والطوارئ مع تواجد الفنيين وجميع العاملين بالمستشفيات، كما تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع المستشفيات.

 

وشددت الوزارة على تجهيز مخازن إقليمية كمخزن استراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية للتزويد بالاحتياجات اللازمة في أي حالة نقص مفاجئ، علاوة على التنسيق مع بنوك الدم لتوفير كافة الفصائل في المراكز الإقليمية التابعة لبنك الدم.

 

ولفتت إلى إعداد غرفة عمليات خاصة تابعة للرعاية الحرجة والإسعاف، تتابع البلاغات كذلك المستشفيات للتأكد من تواجد جميع الأطقم الطبية وتتواصل مع الوزارة علي مدار اليوم.

 

وعلي مستوي الوزارة، أفادت بإعداد غرفة أزمات وكوارث تتابع تنفيذ بنود الخطة الموضوعة من الرعاية العاجلة والإسعاف، وتشمل غرفة الأزمات والكوارث مندوب من كل قطاع من قطاعات الوزارة بالإضافة إلي مندوب لبنوك الدم ومندوب من الإدارة المركزية للصيدلة لتوفير جميع فصائل الدم و الأدوية و المستلزمات الطبية.

 

وأوضحت أنه تم بالأمس اجتماع في مقر الوزارة بين ممثلين من الجيش و الشرطة و الوزارة للتنسيق في عملية التأمين والمتابعة والاتفاق علي الآلية لتداول المعلومات بين الجهات المعنية بتأمين الانتخابات البرلمانية.

 

و تضمنت غرفة الأزمات و الكوارث ثلاث مراحل:

غرفة الأزمات و الكوارث برئاسة أ.د. احمد عماد الدين راضي وزير الصحة و السكان أو من ينوب عنه  ، بالإضافة إلي قيادات الوزارة من القطاعات المختلفة، غرفة الأزمات و الكوارث برئاسة رئيس قطاع مكتب الوزير وتضم رؤساء الإدارات المركزية في الجهات المعني،

وغرفة الأزمات و الكوارث برئاسة رئيس الرعاية العاجلة وعلي مستوي مديرين العموم.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلي غرفة مصغرة في جميع المحافظات برئاسة وكيل الوزارة المختص ومعه فريق من الجهات المعنية لمتابعة تنفيذ الخطة وإبلاغ الوزارة بأي تجاوزات.

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان