رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

180 ألف شرطي لتأمين انتخابات مجلس النواب

 180 ألف شرطي لتأمين انتخابات مجلس النواب

أخبار مصر

قوات الشرطة

180 ألف شرطي لتأمين انتخابات مجلس النواب

وكالات 16 أكتوبر 2015 11:02

أعلنت وزارة الداخلية حالة لاستنفار القصوى بين قطاعاتها، ورفع درجات الاستعداد الى الحالة "ج"، استعدادا لانتخابات مجلس النواب.

 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الخارج علي مدي يومي السبت والأحد وفي داخل مصر يومي الأحد والاثنين في 14 محافظة، وهى وهي الجيزة، الفيوم، بني سويف، أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.
 

 

وقال مصدر أمني بالداخلية، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الإوسط، إن خطة التأمين سيشارك بها أكثر من 180 ألف من رجال الشرطة، بالتعاون مع قوات التأمين من الجيش.
 

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة إنهاء استعداداتها للمشاركة في تأمين الانتخابات النيابية بمشاركة أكثر من 185 ألفاً من الجيش.
 

وأوضح المصدر الأمني أن خطة التأمين ثلاثة محاور رئيسية، الأول يتضمن تأمين لجان ومقار التصويت والقضاة المشرفين على الانتخابات، والثانى تأمين عملية سير الانتخابات حتى انتهاء مرحلة الفرز، بينما الثالث خاص بتأمين الشارع في مرحلة ما بعد اعلان النتائج.
 

وقال المصدر إن قوات الشرطة ستتسلم اللجان والمقار الانتخابية بمحافظات المرحلة الأولي غدا السبت؛ للبدء فى تعقيمها بواسطة خبراء المفرقعات وتمشيطها بالكامل، وتوزيع القوات المكلفة بتأمينها بالتنسيق مع القوات المسلحة، بعد تسلم مديريات الأمن لكافة الأدوات اللوجيستية الخاصة بالعملية الانتخابية من صناديق بلاستيكية شفافة، وأحبار فوسفورية، وسواتر وأقفال للصناديق.
 

وتابع أنه تقرر تخصيص قوات على أعلى مستوى من الجاهزية لتأمين المنشآت الهامة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مجالس الشعب والشورى والوزراء، ومبنى اتحاد الاذاعة والتلفزيون، والبنك المركزي، ومدينة الإنتاج الإعلامي.
 

وأشار الى أنه سيتم كذلك تعزيز الإجراءات الأمنية بجميع أقسام ومراكز الشرطة، لرصد أى محاولة للاعتداء عليها.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان