رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد الفوز بعضوية مجلس الأمن.. الخارجية: "شكرًا لمن دعَّمنا"

بعد الفوز بعضوية مجلس الأمن.. الخارجية: شكرًا لمن دعَّمنا

أخبار مصر

سامح شكري وزير الخارجية

بعد الفوز بعضوية مجلس الأمن.. الخارجية: "شكرًا لمن دعَّمنا"

وكالات 15 أكتوبر 2015 17:59

قال المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم وزارة الخارجية، بعد فوز مصر بمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي للمرة السادسة، إنَّ مصر ستعمل بكل جهدٍ للدفاع عن القضايا الإفريقية والعربية في مجلس الأمن.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ له، الخميس: "تمَّ انتخاب مصر لعضوية مجلس الأمن بـ 179 صوتًا، شكراً لكل من دعم الترشح المصري".

 

فازت مصر بالعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعامي ٢٠١٦ – ٢٠١٧، بعد انتهاء عملية الاقتراع السري التي جرت اليوم الخميس بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

وسبق انتخاب مصر كعضو غير دائم فى مجلس الأمن الدولي 5 مرات، ويتكون المجلس من 15 عضوًا، خمسة دائمين "الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة والصين"، وعشرة غير دائمين، يتم انتخابهم لمدة عامين.

 

وانتهت القاهرة من ترتيب أجندة عملها في مجلس الأمن على مدار العامين المقبلين، حيث أكد مصدر دبلوماسي حساسية الفترة التي ستنضم خلالها مصر إلى المجتمع الدولي في وقت تحيط فيه المنطقة العديد من التحديات الجسام، وتسعى مصر لتحريك المجتمع الدولى لدفع عجلة التنمية وإيجاد حلول غير تقليدية للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، والعمل على زيادة حجم القرارات الفعالة التي تخص إفريقيا والمنطقة بشكل يترجم احتياجاتها الحقيقية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان