رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي سوهاج حول الإحجام عن شراء الصحف: الإلكترونى يكسب

أهالي سوهاج حول الإحجام عن شراء الصحف: الإلكترونى يكسب

أخبار مصر

الإقبال على الصحف الورقية تراجع بشكل كبير

أهالي سوهاج حول الإحجام عن شراء الصحف: الإلكترونى يكسب

رضوان الشريف 15 أكتوبر 2015 16:23

"الورقى راحت عليه.. والإلكترونى يكسب".. ذلك لسان حال غالبية المواطنين الذين استطلعت "مصر العربية" رأيهم حول تراجع قراء الصحافة الورقية في مقابل تزايد الألكترونية التي أصبحت منافسة قوية لكافة الإصدرات الورقية.


العمدة احمد علوان من سوهاج يقول: لا أنكر أن التكنولوجيا والانترنت نجح فى استقطاب القراء والمتابعين، لكن مازال هناك حالة خاصة بين قدامى المثقفين والصحف الورقية، ولكن غالبية الشباب يتابعون الأخبار عبر الانترنت ولا يقبلون على شراء الصحف الورقية ، وخصوصا بعد رفع أسعارها.


والتقط علاء محمد  طالب جامعي طرف الحديث قائلا "الورقى راحت عليه.. والالكترونى يكسب"، مشيرا إلى أن متابعة الأخبار عبر الوسائل الحديثة أسرع من الإصدارات الورقية، والسرعة الكبيرة فى تتابع الأحداث لايمكن للصحف الورقية متابعتها بعكس المواقع الالكترونية.


وفي المقابل يقول على مندور "بائع جرائد": مازال هناك جمهور عريض يقبل على شراء الصحف والإصدارات الورقية، وخصوصا كبار السن الذين لا يعرفون التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة، وهناك الكثيرون الذين ينتظرون بعض الصحف يوميا ويطلبونها بالاسم.


عمر محمود مهندس، ذكر أن لكل عصر وسائلة التكنولوجية وأدواته التى تساعد فى مجاراة الاحداث، والانترنت من اهم تلك الادوات التى تعيننا على مواكبة الأحداث المتسارعة ومتابعتها وفهمها، ولا أظن أن الصحف والاصدارات الورقية قادرة على ذلك، لأن الاخبار لا تنتظر فبينما أتابع الخبر بعد حدوثة بدقائق على المواقع الالكترونية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان