رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحجر الصحي بمطار القاهرة: خلو جميع الحجاج من الأمراض

الحجر الصحي بمطار القاهرة: خلو جميع الحجاج من الأمراض

أخبار مصر

حجاج مصريين - أرشيف

الحجر الصحي بمطار القاهرة: خلو جميع الحجاج من الأمراض

حسن حسين 15 أكتوبر 2015 15:24


قال الدكتور مدحت قنديل، مدير عام الحجر الصحي بمطار القاهرة، إن رحلات عودة الحجاج المصريين من الأراضى المقدسة تنتهى رسميا اليوم بعد أدائهم مناسك الحج، ورغم ذلك ستتم مراقبة رحلات جدة والمدينة المنورة، لفحص الحجاج الذين تخلفوا عن العودة فى مواعيدهم المحددة، مؤكدا خلو جميع الحجاج المصريين الذين تم فحصهم طبيا من الأمراض الكورتينية والأوبئة.


 وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن التحاليل التى تمت لـ13 حالة من الحجاج والتى تم الاشتباه فى إصابتها بفيروس "كورونا"، أكدت أن الحجاج غير مصابين بالمرض، وخرجوا جميعا من المستشفيات، كما تمت مساعدة 4 حالات من مصابى حادث التدافع خلال رمى الجمرات فى منى لدى عودتهم من جدة ونقلهم بصحبة طبيب فى سيارات إسعاف للمستشفيات المختصة لاستكمال علاجهم.

وأوضح أن الحج الصحى بالمطار يستخدم 98 جهاز "ترمومتر حرارى بالأشعة تحت الحمراء"، للكشف عن جميع الحالات التى تصل، تجنبا لدخول الأوبئة إلى البلاد خاصة من الحجاج العائدين من الأراضى المقدسة والركاب القادمين من دول أفريقيا.

يشار إلى أن مطار القاهرة استقبل حتى اليوم الخميس، 117 ألف حاج، حيث وصل 46 ألفا و960 حاجا على متن 259 رحلة تابعة لخطوط مصر للطيران، ووصل 70 ألفا و260 حاجا على متن 448 رحلة لخطوط السعودية وطائرات شركات طيران أخرى. واختتمت مصر للطيران اليوم الخميس جسرها الجوى لموسم حج هذا العام 2015/1436، بتسيير 3 رحلات جوية من مطار المدينة المنورة، وصلت جميعها إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى فيما عدا رحلة واحدة وصلت إلى مطار برج العرب بالإسكندرية نقلت على متنها 482 حاجاً من حجاج قرعة الجيزة والقليوبية وحج أفراد وبعثة وزارة الداخلية.

 

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان