رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سامح شكري يلتقي مع سفراء المجموعة الأفريقية في نيويورك

سامح شكري يلتقي مع سفراء المجموعة الأفريقية في نيويورك

أخبار مصر

وزير الخارجية خلال الاجتماع

سامح شكري يلتقي مع سفراء المجموعة الأفريقية في نيويورك

متابعات 14 أكتوبر 2015 20:21

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأربعاء بالمندوبين الدائمين للمجموعة الأفريقية لدى الأمم المتحدة، وذلك فى إطار جذب الدعم والتأييد لترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن عشية إجراء الانتخابات المزمع عقدها في الأمم المتحدة صباح الخميس.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن لقاء شكري مع سفراء المجموعة الأفريقية كان هاماً للغاية، ليس فقط لضمان دعم جميع الدول الأفريقية للترشيح المصري، وإنما ايضا للتأكيد على التزام مصر خلال عضويتها القادمة بالمجلس بالدفاع عن القضايا والمصالح الأفريقية.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بان وزير الخارجية اكد خلال اللقاء على مجموعة من المبادئ الأساسية التي ستحكم عمل مصر في مجلس الأمن، وأهمها الحفاظ على التضامن الافريقى، والتأكيد على احترام سيادة الدول الأفريقية وسلامتها الإقليمية، بالإضافة إلى تعزيز دور الدول الأفريقية في صياغة مواقف الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه القضايا التي تمس مصالحها وباقي القضايا ذات الطبيعة الدولية.

 

كما أشار المستشار أبو زيد، إلى أن سفراء المجموعة الأفريقية أكدوا خلال اللقاء على التزامهم بقرار القمة الأفريقية بدعم الترشيح المصري، وثقتهم في أن مصر ستكون خير ممثل عن القارة الأفريقية ومدافع عن مصالحها وتطلعات شعوبها في مجلس الأمن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان