رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

كراسي متحركة ومترجمي إشارة ﻻستقبال النواب المعاقين بالبرلمان

كراسي متحركة ومترجمي إشارة ﻻستقبال النواب المعاقين بالبرلمان

أخبار مصر

الدكتور أشرف مرعي عضو مجلس إدارة المجلس القومى لشئون الإعاقة

كراسي متحركة ومترجمي إشارة ﻻستقبال النواب المعاقين بالبرلمان

هادير أشرف 14 أكتوبر 2015 11:56

أعلن الدكتور أشرف مرعي عضو مجلس إدارة المجلس القومى لشئون الإعاقة، جاهزية مقر البرلمان لاستقبال النواب من ذوي الإعاقة.

 

وقال مرعي لـ "مصر العربية" :"قاعة المجلس الرئيسية بها 4 كراسي متحركة على يمين ويسار المنصة الرئيسية، وهناك تجهيزات بلغة الإشارة والمترجمين، وكذلك هناك شاشة سيظهر عليها الكلام مكتوب للنواب من الصم والبكم"، موضحا أن القاعة مجهزة أيضا للمكفوفين بمطبوعات بطريقة برايل.

 

وأكد أنه تم تدريب المسئولين والإدارين والعاملين  في مجلس الشعب على كيفية التعامل مع  ذوي الإعاقة، موضحاً أنه تم تدريب 250 موظف على التعامل مع جميع الإعاقات المختلفة منذ وصول النائب للمجلس حتى دخوله للقاعة.

 

وأضاف مرعي أنه بالنسبة لمشاركة الناخبين في العملية الإنتخابية فقد تم تخصيص لجان لكبار السن وذوي الإعاقة في الدور الأرضي، موضحاً أن من يجد منهم لجنته في دور غير الأرضي فعليه أن يطلب أن ينزل له رئيس اللجنة ويتم العملية الانتخابية في مكانه.

 

وقال إن اللجنة العليا خصصت موظفين لمساعدة ذوي الإعاقة في اللجان المختلفة، وخاصة المكفوفين منهم، مؤكدا أن التجهيزات لاستقبال ذوي الإعاقة تمت بوعي كبير من جانب جميع الجهات المسئولة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان