رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الخارجية": رسالة من السيسي إلى البابا فرنسيس

الخارجية: رسالة من السيسي إلى البابا فرنسيس

أخبار مصر

السيسي والبابا فرانسيس

"الخارجية": رسالة من السيسي إلى البابا فرنسيس

وكالات 13 أكتوبر 2015 19:43

التقى السفير حاتم سيف النصر، سفير مصر لدى الفاتيكان، برئيس الأساقفة مونسينيور بول ريتشارد جالاجر، وزير خارجية الفاتيكان، في مقر وزارة الخارجية بمدينة الفاتيكان.

 

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن اللقاء يأتي في أعقاب تقديم السفير صورة من أوراق اعتماده إلى نائب رئيس الوزراء في الفاتيكان، تمهيداً للقاء السفير بالبابا فرانسيس رئيس الفاتيكان وبابا الكنيسة الكاثوليكية.

 

وأفادت الخارجية، أن السفير حاتم سيف النصر سلم وزير خارجية الفاتيكان صورة من الخطاب الموجة من الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى البابا فرانسيس بهذه المناسبة، ويعرب فيه عن قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، والآفاق الواسعة أمام دفع العلاقات الثنائية، وكذلك شكر السفير لقيام البابا فرانسيس بإرسال وفد فاتيكاني رفيع المستوى للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس، أغسطس الماضي.

 

وعبر وزير خارجية الفاتيكان عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر، لمساندة جهودها لتحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بدورها المحوري في محاربة التطرف والإرهاب ونشر ثقافة الاعتدال.

 

كما ناقش الجانبان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الدولية والإقليمية، والوضع المتدهور في سوريا والتصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان