رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير القوى العاملة يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماعات منظمة العمل العربية

وزير القوى العاملة يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماعات منظمة العمل العربية

أخبار مصر

جمال سرور وزير القوى العاملة

وزير القوى العاملة يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماعات منظمة العمل العربية

حسن حسين 13 أكتوبر 2015 16:43

غادر القاهرة عصر اليوم الثلاثاء، جمال سرور وزير القوى العاملة، متوجِّهًا إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في اجتماعات الدورة 83 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، بصفة مصر عضوًا أصيلاً عن فريق الحكومات بالمنظمة.

 

ويناقش المجلس خلال فعالياته غدًا الأربعاء وبعد غدٍ الخميس، تطوير آليات ونظم العمل بمنظمة العمل العربية، واستراتيجية عمل عربية للتصدى لإفرازات تشغيل العمالة الوافدة ومن ضمنهم العمالة المنزلية، للحفاظ على الهوية والثقافة العربية، فضلاً عن قضية تطوير آليات ونظم العمل بالمنظمة.

 

ومن المنتظر أن يتخذ المجلس قرارات لحماية المنتجات العربية وتشجيع التجارة البينية وتفعيل ودمج معطيات التصنيف العربي المعياري للمهن في سوق العمل العربية، والعمل على استقطاب خبرات عربية ودولية متخصصة لتطوير إمكانات المنظمة في تنفيذ أهدافها.

 

ومن المقرر أن يشارك في اجتماعات المجلس وزراء العمل بالدول العربية الأعضاء عن الحكومات وهي الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان، إضافةً إلى مصر.

 

ويمثل أطراف الإنتاج عن فريق أصحاب الأعمال فى الاجتماع زياد الحمصي من الأردن، وناصر المدير من قطر، وعن فريق العمال حسن فقيه من لبنان، والمخاريق الميلودي من المغرب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان