رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشكيل لجنة فنية للتحقيق في هبوط طائرة شحن مصرية بالصومال

تشكيل لجنة فنية للتحقيق في هبوط طائرة شحن مصرية بالصومال

أخبار مصر

طائرة

تشكيل لجنة فنية للتحقيق في هبوط طائرة شحن مصرية بالصومال

حسن حسين 13 أكتوبر 2015 15:42

أمر الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بتشكيل لجنة من سلطة الطيران المدني لمتابعة حادثة هبوط طائرة تابعة لشركة خاصة للشحن الجوي تدعى "تراي ستار" اضطراريًا خارج مطار مقديشو بالصومال وهي من طراز الإيرباص 300 ومسجلة في مصر.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أن سلطة الطيران المدني سوف تبحث الحادث بالتنسيق مع السلطات الصومالية للمشاركة في التحقيقات الجارية لمعرفة أسباب هبوط الطائرة الاضطراري خارج المطار.

 

وأوضح المصدر أن الطائرة تابعة لإحدى الشركات الخاصة، ويقوم فريق التحقيق المصري بالوقوف على حالة الطائرة والتليفيات التي لحقت بها من خلال البيانات التي سوف يتم إرسالها إليه عن طريق السلطات الصومالية أو إذا تقرر سفر الفريق إلي الصومال للوقوف علي حالة الطائرة وأفراد الطاقم .

 

وكانت الطائرة تحمل شحنات جوية قادمة من "اوستند" ببلجيكا إلى مطار "مقديشو" بالصومال وعلى متنها طاقمها المكون من 6 أفراد واضطرت للهبوط اضطراريا خارج مطار مقديشو، وتم الاتصال بقائد الطائرة وأفاد أن جميع أفراد الطاقم حالتهم الصحية جيدة، وتقوم سلطة الطيران المدني بالتنسيق مع السلطات الصومالية لبدء التحقيق الفني بالواقعة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان