رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صيادلة: اتفاقية الأدوية منتهية الصلاحية أهدرت حقوقنا

صيادلة: اتفاقية الأدوية منتهية الصلاحية أهدرت حقوقنا

أخبار مصر

أدوية - ارشيفية

صيادلة: اتفاقية الأدوية منتهية الصلاحية أهدرت حقوقنا

بسمة عبدالمحسن 13 أكتوبر 2015 15:02

قالت الدكتورة سعاد حمودة، نقيب صيادلة الإسماعيلية السابق، والمنسق القانوني لاتفاقية الأذعان" target="_blank">حملة لا لاتفاقية الأذعان، أن الاتفاقية التي أبرمها نقيب الصيادلة بشأن الأدوية منتهية الصلاحية، أهدرت حقوق ومكتسبات حالية للصيادلة، وأن الاتفاقية فرضت عليهم قيود واشتراطات كارثية لم تكن موجودة مع كثير من الشركات.

وأضافت في بيان للحملة اليوم الثلاثاء، أن مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية مشكلة نوعية يتركز أغلبها فى أدوية بعض شركات التول وخاصة التي خرجت من السوق والأدوية المستوردة والألبان والأنسولين.

وحذرت الصيادلة من إرجاع أي أدوية للشركات تحت الفحص كما نصت هذه الاتفاقية المجحفة، حيث إنه بموجب هذه الاتفاقية التي جعلت الشركات هي الخصم والحكم قد أصبح من حق الشركات إعدام هذه الأدوية دون العودة للصيدلي ودون تعويضه بأي صورة، بل جعلت الصيادلة تحت رحمة الشركات وأصبح من حقها أن تكيل له تهمة الغش الدوائي، وأن بعض الشركات تهدف إلى التخلص من تلك الأدوية بأقل أعباء مادية ممكنة وعلى حساب الصيادلة.


فيما أكد الدكتور أسامة الشريف، منسق الحملة بقنا، أن الحملة مستمرة لحين تعديل بنود هذه الاتفاقية الكارثية التي سيكتشف الصيادلة عوارها بعد دخولها حيز التطبيق الفعلى وأن الحملة تعمل الآن على جمع توكيلات من الصيادلة لطلب عقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة هذه الاتفاقية وشرح عوارها للصيادلة.


فيما أشار الدكتور إسلام زينة، عضو الحملة، إلى أن نقيب الصيادلة يحاول الترويج للاتفاقية على أنها إنجاز في الوقت الذي تزداد كل يوم أعداد الصيادلة الرافضة لبنودها المجحفة، وأن النقيب يحاول جاهدًا الضغط على النقابات الفرعية لدعم موقفه، وأنه يستخدم أسلوب الترغيب مع النقباء الفرعيين لحشد الصيادلة لتأييد الاتفاقية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان