رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إجازات الانتخابات البرلمانية لمدارس اللجان فقط

إجازات الانتخابات البرلمانية لمدارس اللجان فقط

أخبار مصر

التصويت فى الانتخابات

إجازات الانتخابات البرلمانية لمدارس اللجان فقط

وكالات - متابعات 13 أكتوبر 2015 12:04

أكد وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، اليوم الثلاثاء، أن أيام الانتخابات البرلمانية لن تكون إجازة رسمية للعاملين، إلا في المدارس التي تشهد بها لجان انتخابية.

 

وأعلن بدر، في مؤتمر صحفي بمركز معلومات مجلس الوزراء، توفير كل الإمكانيات لراحة المواطنين وتيسير مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي هو أن يجد كل ناخب المكان المناسب والظروف المهيئة للإدلاء بصوته بأيسر الطرق.
 

وتجرى المرحلة الأولى للانتخابات يومي 18 و19 أكتوبر الجاري وتشمل 14 محافظة على مستوى البلاد.
 

وطالب بدر كافة المواطنين بالإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية لاختيار نحو 500 ناخب ليمثلوا نحو 90 مليون مواطن في وضع التشريعات وسن القوانين.
 

وقال إنه سيتم مراعاة ظروف الجو واحتياجات كبار السن والسيدات والمعاقين، من حيث توفير الأماكن المناسبة والمقاعد والمياه والمظلات والخدمات الطبية حتى يسهل لهم المشاركة في الانتخابات، موضحا أنه تم تدارك كل الأخطاء والتحديات التي حدثت في الانتخابات السابقة.
 

وتابع "ليس لدينا أي تمييز أو رغبة لقائمة أو مرشح بعينه، ولكن هدفنا تشجيع الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية، وزيادة نسبة المشاركة ستحقق الاختيار الأمثل" ، مضيفا أنه غير مسموح بالتأثير على الناخبين خلال العملية الانتخابية، ومنع الناخبين من الوصول لمقار الانتخابات، وأن أي مخالفة سيتم التصدي لها بشكل سريع.
 

وحول الوافدين من المحافظات، أوضح وزير التنمية المحلية أن وزارة النقل ستقوم بتوفير وسائل مواصلات للناخبين لنقلهم إلى أماكن إقامتهم، حيث إن طبيعة الانتخابات البرلمانية تختلف عن الانتخابات الرئاسية ولن يكون في المحافظات لجان للوافدين.


اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان