رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يجتمع بوزيري التموين والتضامن الاجتماعي

السيسي يجتمع بوزيري التموين والتضامن الاجتماعي

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزيري التضامن والتموين

السيسي يجتمع بوزيري التموين والتضامن الاجتماعي

متابعات 12 أكتوبر 2015 17:46

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأوضح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير التموين استعرض خلال اللقاء الإجراءات المتخذة لتوفير السلع والمنتجات في الأسواق، مشيراً إلى التعاقد على شراء كميات كبيرة من المواد الغذائية لتلبية اجتياحات المواطنين.

كما أشار إلى كفاية المخزون الاستراتيجي من القمح المحلي والمستورد المخصص لإنتاج الخبز المدعم، وذلك حتى منتصف شهر مارس 2016، مشيراً إلى نجاح الدولة في خفض معدلات استيراد القمح وتزايد الاعتماد على الإنتاج المحلي، لاسيما عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي ساعدت صغار المزارعين على تسويق محاصيلهم من القمح، والاستفادة من الدعم المقدم للمزارع.

وأضاف أن "والي" استعرضت خلال اللقاء نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بما في ذلك دراسة الحد الأدنى للمعاشات، حيث أكد السيسي أهمية حماية أصحاب المعاشات المتدنية، كما وجه بتفعيل منظومة حماية متكاملة للعمالة غير المنتظمة، لاسيما بقطاع التشييد والبناء.

كما وجه السيسي بالانتهاء من الدارسات الجارية لإنشاء مراكز للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المجمعة تتضمن خدمات إيوائية وعلاجية للمسنين والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة.

وشدد على أهمية الاستمرار في منظومة دعم الخبز والسلع التموينية بجميع مناطق الجمهورية في ضوء ما حققته تلك المنظومة من نجاح، مشيرا إلى أهمية تحسين مستوى الخدمات بالمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومواصلة جهود حماية المستهلك.

ووجه السيسي بمواصلة التنسيق المشترك بين وزارتي التموين والتضامن الاجتماعي، لضمان توريد مختلف السلع الأساسية بكافة محافظات الجمهورية بالكفاءة المطلوبة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان