رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إمام مسجد الإيمان: استقبلنا 310 جثامين من ضحايا "رابعة"

 إمام مسجد الإيمان: استقبلنا 310 جثامين من ضحايا رابعة

أخبار مصر

حرق جثث ضحايا فض الاعتصام

معظم الجثث محترقة بالكامل..

إمام مسجد الإيمان: استقبلنا 310 جثامين من ضحايا "رابعة"

الأناضول 15 أغسطس 2013 06:42

قال محمد نصيري، إمام مسجد مسجد "الإيمان" بمدينة نصر، إن المسجد استقبل حتى صباح اليوم الخميس نحو 310 من جثامين الضحايا الذين سقطوا قتلى في فض اعتصام ميدان "رابعة العدوية".

يأتي ذلك فيما توافد في الساعات الأولى من صباح اليوم المئات من الأهالي من المحافظات المختلفة على المسجد الكائن في شارع مكرم عبيد بحي مدينة نصر؛ للتعرف على جثامين ذويهم الذين سقطوا قتلى في فض الاعتصام.

ويبحث الأهالي  بين الجثامين عن ذويهم، وسط حالة من الحزن الشديد والبكاء الهستيري، وفشل العديد من الاهالي في العثور على زويهم ؛ إما لعدم وجودهم ضمن الضحايا، أو لصعوبة التعرف عليهم حيث أن عددا كبيرا من الجثامين محترقة بالكامل. 

وتحول مسجد الإيمان في وقت سابق من يوم أمس إلى مقر لاستقبال جثامين ضحايا فض اعتصام رابعة وإلى مستشفي ميداني لعلاج المصابين.

وقال شهود عيان إن أفراد من المعتصمين في ميدان رابعة والأهالي، يواصلون منذ مساء الأربعاء وحتى صباح اليوم جمع جثامين الضحايا الملقاه في شوارع منطقة رابعة ومحيطها؛ حيث يقومون بنقلها إلى مسجد الإيمان عبر سيارتهم الخاصة.

فيما قام المسئولون عن المستشفى الميداني بتصنيفهم من خلال أوراق الهوية التي يعثرون عليها معهم، لافتين إلى أن عدد كبير منهم مجهول الهوية وفي انتظار وصول من يتعرف عليهم من ذويهم ومن ثم استخراج تصاريح بدفنهم.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها صباح اليوم عن ارتفاع حصيلة الاشتباكات التى وقعت أمس بالقاهرة والمحافظات إلى 327 حالة وفاة و2926 مصابا، مشيراً إلى خروج 429 من المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم بينما يتبقى 2497 تحت العلاج والملاحظة.

لكن يوسف طلعت، عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي"، صرح  لفضائية "الجزيرة" الإخبارية، عصر الأربعاء، بأن لديهم احصائية بـ 2600 قتيل و7000 جريح جرى توثيقها في عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"، مضيفا أن هناك أعدادا أخرى من القتلى لم يتم توثيقهم، على حد قوله.

وعادة، لا تعلن وزارة الصحة المصرية إلا عن الضحايا الذين يتم نقلهم بسيارات الإسعاف التابعة لها أو أولئك الذين يتم إسعافهم عبر مستشفياتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان