رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المهن الطبية" يدرس شراء شركة للأدوية البيطرية

المهن الطبية يدرس شراء شركة للأدوية البيطرية

أخبار مصر

أرشيف

"المهن الطبية" يدرس شراء شركة للأدوية البيطرية

بسمة عبدالمحسن 12 أكتوبر 2015 12:41

قال الدكتور وحيد عبدالصمد، أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن اتحاد المهن الطبية كلف مجلس نقابة الصيادلة بعمل دراسة تقيمية وفنية وإدارية لشراء شركة المهن الطبية للأدوية البيطرية ،وذلك بعد قيام الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، بتقديم اقتراح لشراء الشركة خلال اجتماع مجلس ادارة شركة المهن الطبية للاستثمار.

وأضاف أن الشركة مساحتها 23 ألف متر إنشاءات سنة 1985 وتعد من أولى شركات الأدوية البيطرية في مصر، كما أنها تضم بداخلها 3 مصانع وهم مصنع مركزات وأعلاف ومصنع مطهرات إضافة إلى مصنع أشربة وبودرات بيطرية وبشرية.


وأوضح أن الشركة كانت تصدر الأدوية لدول أوروبا وأفريقيا ،وكانت 70% من أعلاف دولة السودان ودول حوض النيل يتم استيرادها من شركة المهن، مشيرًا إلى أن حاليًا وضعها أصبح سيء ويحتاج إلى إعادة تطوير واستثمار مواردها.


ولفت إلى أنه تم إيقاف خط مصنع مراكز الأعلاف وكذلك خط المطهرات وإعداد مصنع جديد للأشربة والبودرات تكلفته وصلت إلى 14 مليون جنيه تم تغير رخصة المصنع لأدوية بيطرية وبشرية وتسريح 27 مندوب ب27 محافظة.


وفى سياق متصل أكد أمين صندوق نقابة الصيادلة أن النقابة تقوم حاليًا بدراسة لإعادة هيكلة مشروع الدمغة الطبية وذلك بالتعاون مع لجنة الاستثمار بالاتحاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان