رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة مجندين في إطلاق نار ببورسعيد

إصابة مجندين في إطلاق نار ببورسعيد

أخبار مصر

اصابة مجند - ارشيفية

إصابة مجندين في إطلاق نار ببورسعيد

الأناضول 15 أغسطس 2013 04:46

قال مصدر أمني إن مجندين أصيبا، فجر اليوم الخميس، بعدما فتح مجهولون يستقلون دراجة بخارية نيران أسلحتهم الرشاشة على معسكر لقوات الأمن المركزي (قوات مكافحة الشعب) في مدينة بورسعيد، المدخل الشمالي للمجرى الملاحي العالمي، قناة السويس. 

وأوضح المصدر أن المصابين نقلا إلى مستشفى بورسعيد العسكري من أجل تلقي العلاج، دون أن يوضح طبيعة إصابتهما. 

 

وسقط عشرات القتلى ومئات الجرحى في أحداث عنف شهدتها مدن مصرية عديدة يوم الأربعاء خلال احتجاجات على فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة)، و"نهضة مصر" (غرب القاهرة) من قبل قوات الشرطة والجيش. 

 

وعلى خلفية ذلك، أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة شهر، يصاحبها فرض حظر تجول في 14 محافظة مصرية يبدأ من الساعة السابعة مساء (17 تغ) وحتى الساعة السادسة صباحا (4 تغ).

 

وتتيح حالة الطوارئ إجراءات استثنائية من بينها إتاحة اعتقال الأشخاص وتفتيش المنازل والسيارات دون انتظار إذن من النيابة العامة وفق الإجراءات المتبعة في الأحوال المعتادة.

 

ورغم عدم شمول محافظة بورسعيد بقرار حظر التجول؛ إلا أن شوارع مدينة بورسعيد، مركز المحافظة، خلت من المارة مع حلول ساعات المساء، فيما شهدت كافة أحياء المدينه تواجدا تكثيفا التواجد لقوات الجيش والشرطة وتنظيم عدة نقاط تفتيش أمنية لفحص السيارات المارة.

 

ولم يكسر هدوء المدينة، سوى مسيرة لأنصار مرسي خرجت من أمام مسجد التوحيد بحي الزهور، وسارت حتى حى المناخ الذي يبعد عن المسجد بنحو كيلو متر واحد؛ احتجاجا على فض اعتصامي "رابعة العدوية"، و"نهضة مصر" بالقوة.

 

وفي السياق، قال مصدر طبي إن مشرحة مستشفى حميات بورسعيد استقبلت أول جثمان من بين سبعة من أهالي بورسعيد لقوا حتفهم  خلال فض اعتصامى "نهضة مصر" و"رابعة العدوية" من بينهم: عمر محمد زكريا، نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة (المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين).

ومن المنتظر وصول بقية الجثامين تباعا، بحسب المصدر ذاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان