رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الإسكان" تلتقي شركات المقاولات لمناقشة مشروعات المياه والصرف

 الإسكان تلتقي شركات المقاولات لمناقشة مشروعات المياه والصرف

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي - وزير الإسكان

"الإسكان" تلتقي شركات المقاولات لمناقشة مشروعات المياه والصرف

عبدالله بدير 12 أكتوبر 2015 09:48

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن من أهم المشروعات المعروضة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، والتي يتم دفع العمل بها، مشروع مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، ورؤساء مجالس إدارات شركات المقاولات التابعة، وذلك بحضور مسؤولي المرافق بالوزارة، وذلك بهدف دفع العمل بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح الوزير أن هذا المشروع المهم يحتاج إلى تكثيف عمل شديد لسرعة الانتهاء منه، وأن يكون العمل على مدار الـ٢٤ ساعة، مشيرًا إلى أنه من الممكن دخول شركات تابعة للشركة القابضة للتشييد والبناء لمساندة الشركة التي تتولى التنفيذ، لسرعة الانتهاء من المشروع.

 

 وأضاف مدبولي: "تم خلال الاجتماع أيضا متابعة الجدول الزمنى لتنفيذ مرافق مشروع "بيت الوطن "، الخاص بأراضي المصريين بالخارج، خاصة بالقاهرة الجديدة، حيث أكد رئيس شركة المقاولات المنفذة للمرافق أن طبيعة التربة المنفذ بها المرافق صخرية، ومع ذلك فإن الشركة تبذل جهودا كبيرة لسرعة الانتهاء منها، وبالفعل يتم حاليا وضع " الحدايد " في كثير من قطع الأراضي.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي الممولة من المنحة الإماراتية، وكذا مرافق الإسكان الاجتماعي، والمناطق المتأخرة بمشروع " ابنى بيتك "، ومرافق ومنشآت مدينة توشكى الجديدة.

 

وفى نهاية الاجتماع شدد مدبولي على ضرورة الانتهاء من المشروعات في موعدها قائلا: "المشروعات لازم تخلص في مواعيدها "، مشيرًا إلى أن أي شيء مطلوب من الوزارة ومسؤوليها سينفذ على الفور، ولن نسمح بتأخير صرف المستخلصات، أو أي مطلب آخر لشركات المقاولات، ولكن في الوقت نفسه لن نسمح بتأخر تنفيذ مشروعات المرافق المنفذة، وستكون هناك إجراءات مع أي شركة مقاولات متقاعسة.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان