رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الأوقاف" تطالب الأئمة بتخصيص خطبة الجمعة للمصالحة

الأوقاف تطالب الأئمة بتخصيص خطبة الجمعة للمصالحة

أخبار مصر

ضحايا اقتحام اعتصام رابعة - ارشيفية

"الأوقاف" تطالب الأئمة بتخصيص خطبة الجمعة للمصالحة

الأناضول 15 أغسطس 2013 03:50

طالب وزارة الأوقاف أئمة المساجد في مختلف أنحاء البلاد إلى تخصيص موضوع خطبة يوم غد الجمعة للحديث عن ضرورة المصالحة الوطنية واعتناق مبادئ الصفح والتسامح.

وفي بيان أصدرته في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، دعت الوزارة  إلى أن يكون موضوع خطبهم يوم الجمعة القادمة عن "ضرورة المصالحة الوطنية والاستماع إلى صوت الحكمة والعقل ومنهج الإسلام في العفو والصفح والتسامح وإدراك أننا في سفينة واحدة فليعمل الجميع على نجاتها لا إغراقها، والتشديد على أن الفرقة والخلاف هي أهم عوامل الضعف، وإن وحدة الصف وجمع الشمل هي أهم أسباب القوة والرقي الذي ننشده لأبناء الوطن جميعا، وليس لبعض أبنائه أو فصيل من فصائله".

 

وناشدت الأوقاف في بيانها "جميع القوى وأبناء الوطن الشرفاء تجنيب المساجد ساحات الصراع السياسي الحزبي"، وأكدت على "حرمة الدم المصري وحرمة الاعتداء على مؤسسات الدولة التي هي ملك للشعب كله، وعلى الممتلكات العامة والخاصة".

 

 وشهدت مدن مصرية عديدة أحداث عنف يوم الأربعاء ولا زالت مستمرة حتى فجر اليوم الخميس؛ احتجاجا على فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة)، و"نهضة مصر" (غرب القاهرة) من قبل قوات الشرطة والجيش.

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها مساء يوم الأربعاء سقوط 278 قتيلا و2001 مصاب خلال أحداث العنف التي شهدتها محافظات مصرية مختلفة، بينهم: 61 قتيلا في ميدان رابعة العدوية، و21 قتيلا في ميدان النهضة و18 قتيلا في حلوان (جنوبي القاهرة) و135 قتيلا في مختلف المحافظات، إضافة إلى 43 من رجال الشرطة.

 

لكن يوسف طلعت، عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي"، صرح  لفضائية "الجزيرة" الإخبارية، عصر الأربعاء، بأن لديهم احصائية بـ 2600 قتيل و7000 جريح جرى توثيقها في عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"، مضيفا أن هناك أعدادا أخرى من القتلى لم يتم توثيقهم، على حد قوله.

 

وعادة، لا تعلن وزارة الصحة المصرية إلا عن الضحايا الذين يتم نقلهم بسيارات الإسعاف التابعة لها أو أولئك الذين يتم إسعافهم عبر مستشفياتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان