رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكمائن تؤخر وصول معلمي شمال سيناء للمدارس

الكمائن تؤخر وصول معلمي شمال سيناء للمدارس

أخبار مصر

مدرسة

الكمائن تؤخر وصول معلمي شمال سيناء للمدارس

إياد الشريف 11 أكتوبر 2015 15:56

تسبَّبت الكمائن الأمنية المنتشرة على الطريق الدولي العريش – رفح بمحافظة شمال سيناء، في تأخر المدرسين عن الوصول إلى مدارسهم بمدينتي الشيخ زويد ورفح.

 

من جهته، قال عمرو قوشة معلم بمدرسة بجنوب الشيخ زويد، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، اليوم، إنَّ أتوبيسات العلمين توقَّفت ست مرات على الكمائن ما تسبَّب في وصول المعلمين لمدارسهم الساعة العاشرة والنصف فيما غادروا الساعة الحادية عشره والنصف صباحًا.

 

وذكرت حسناء الكاشف معلمة بمدينة رفح أنَّ عدد الأتوبيسات التي وفَّرتها المحافظة لنقل المعلمين لا يتناسب مع العدد الكبير للمعلمين المقيمين بالعريش، مطالبةً بزيادة عدد الأتوبيسات والتنسيق مع الجيش لسهولة مرورها لتفادي التأخير عن المدارس والتمكن من الالتزام بالجدول لمصلحة العملية التعليمية والتلاميذ.

 

وأكد حسين موسى "معلم" أنَّ المعلمين بمدرسة أبو رفاعي الابتدائية بالشيخ زويد وصلوا إليها سيرًا على الأقدام من الموقف لمسافة تصل إلى نحو كليو مترين لعدم وجود وسائل مواصلات.

 

وبدأت أمس السبت مدارس شمال سيناء بـ"نظام الفترتين" تستقبل الطلاب إيذانًا ببدء العام الدراسي، بينما استهلَّ طلاب مدارس "نظام الفترة الواحدة" عامهم الدراسي اليوم الأحد.

 

وتأجَّل بدء الدراسة بمدارس الشيخ زويد ورفح لمدة أسبوعين، لاستكمال عمل الترميمات والصيانة اللازمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان