رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تستقبل اللجنة الثلاثية لسد النهضة الأسبوع أواخر أكتوبر

مصر تستقبل اللجنة الثلاثية لسد النهضة الأسبوع أواخر أكتوبر

أخبار مصر

المراحل الانشائية لسد النهضة

مصر تستقبل اللجنة الثلاثية لسد النهضة الأسبوع أواخر أكتوبر

وكالات 11 أكتوبر 2015 09:04

قال الدكتور علاء يس، المتحدث باسم ملف سد النهضة بوزارة الري، إن اجتماع اللجنة الثلاثية لدول حوض النيل الشرقي مصر وإثيوبيا والسودان، سيعقد في الأسبوع الرابع من أكتور الحالي.

وأكد “يس”” في تصريحات له الأحد، أنه تم إبلاغ كل من إثيوبيا والسودان بموعد اللقاء ولم يتم التوافق حول يوم محدد حتى الآن، فيما تستمر المناقشات بين الدول الثلاث لإتمام اللقاء.

 

ولفت إلى أن "النقاط الأساسية التي سيتم تناولها في اللقاء هي التشاور حول الخلافات الفنية الموجودة مع المكتبيين الفنيين"، مشيراً إلى أن "المفاوض المصري تقدم بطلب لكل من إثيوبيا والسودان بضرورة حضور ممثلي المكاتب الاستشارية للقاء".

وأوضح أن "سبب عقد اللقاء في آخر الشهر يرجع إلى تولي وزير جديد للموارد المائية في إثيوبيا في إطار تشكيل الحكومة الإثيوبية الجديدة التي تم اختيارها عقب الانتخابات البرلمانية، وعليه فإنه يدرس الملف ويطلع عليه بصورة وافية قبل عقد اللقاء".

وأكد المتحدث باسم ملف سد النهضة أن "الجانب المصري وضع كافة السيناريوهات الممكنة لحماية مياه النيل، ولن يكون هناك تفريط في حق مصر وحصتها التاريخية من المياه".

يذكر أنه تم تأجيل لقاء اللجنة الثلاثية الذي كان مقرراً عقده في الخامس من الشهر الجاري، وذلك لتشكيل الحكومة الإثيوبية عقب إجراء الانتخابات البرلمانية، والذي أسفر عن تغيير وزير الموارد المائية.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان