رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش يوافق على إنشاء كوبري مشاة أمام مدرسة بـ"منايف" الإسماعيلية

الجيش يوافق على إنشاء كوبري مشاة أمام مدرسة بـمنايف الإسماعيلية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية

الجيش يوافق على إنشاء كوبري مشاة أمام مدرسة بـ"منايف" الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 10 أكتوبر 2015 20:41

أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، السبت، موافقة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على بدء تنفيذ مشروع إنشاء كوبري للمشاة أمام مدرسة الإمام مالك بقرية المنايف الواقعة على الطريق السريع "القاهرة – الإسماعيلية – بورسعيد".

 

وأضاف المحافظ، في تصريحاتٍ صحفية، السبت، أنَّ الموافقة على إنشاء الكوبري جاءت لتأمين حركة عبور الطلاب والمشاة للطريق في هذه المنطقة، والحد من حوادث الطرق، ووقف نزيف الأسفلت في استجابة وتلبية لمطالب أهالي ومواطني المنطقة وتوابعها.

 

وأشار إلى أنَّه تمَّ تشكيل لجنةٍ من إدارة المهندسين العسكريين وممثلي المحافظة والشركة الوطنية للطرق لاستطلاع الأرض بالموقع المقترح لإنشاء كوبري المشاة تمهيدًا لبدء تنفيذ أعمال المشروع.

 

وسبق أن تناولت "مصر العربية" مشكلة أهالي المنايف لعدم وجود كوبري مشاة أمام مدرستي غريب سلامة والإمام مالك، الواقعتين على طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحرواي، الأمر الذي أسفر عن إصابة ووفاة عدد من لأطفال أثناء ذهابهم وعودتهم من المدارس الواقعة على الطريق السريع.

 

على جانب آخر، أعلن المحافظ موافقة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على بدء تنفيذ مشروع إنشاء مصعدين كهربائيين "صعود ونزول" بجوار كوبري الثلاثيني على مزلقان السكة الحديد بشارع الثلاثين، الذي يربط بين حي أول وحي ثانٍ بتكلفة تصل إلى ثلاثة ملايين و150 جنيه.

 

وأشار إلى أنَّ هذا الأمر يأتي استجابةً وتلبيةً لمطالب مواطني الإسماعيلية بشأن إيجاد حلٍ جذري لمشكلة كوبري المشاة العلوي على نفق الثلاثيني الذي يتضرر المواطنون من ارتفاعه وبخاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ولفت إلى التنسيق مع المكتب الاستشاري المختص المشرف على تنفيذ مشروع نفق الثلاثيني لإنشاء المصعدين لتخفيف العبء على المواطنين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان