رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اجتماع بـ"مجلس الوزراء" لتحديد شروط "المليون ونصف مليون فدان"

اجتماع بـمجلس الوزراء لتحديد شروط المليون ونصف مليون فدان

أخبار مصر

عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

الاثنين..

اجتماع بـ"مجلس الوزراء" لتحديد شروط "المليون ونصف مليون فدان"

معاذ رضا 10 أكتوبر 2015 19:38

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنَّ اجتماعًا سينعقد برئاسة مجلس الوزراء سيناقش بعد غدٍ الاثنين تحديد آليات وشروط توزيع والتعاقد على المرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف المليون فدان، التي سيتم البدء بها على مساحة 500 ألف فدان في مناطق توشكى والفرافرة والمراشدة.

 

وأضاف، في بيانٍ له، السبت، على هامش جولته الأولى منذ توليه منصبه الوزاري بقرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية، أنَّ المنتفع بالمشروع بالقرية سيحصل على منزلٍ وخمسة أفدنة من بين 530 وحدة، مؤكدًا أنَّ الوزارة ستبدأ فورًا إنشاء مزرعة وصوبة إرشادية لخدمة المنتفعين، فضلاً عن تطهير الترع، لافتًا إلى أنَّه سيتم عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة هيئة التعمير لمناقشة آليات وشروط توزيع الصوب الزراعية بالقرية.

 

وأضاف الوزير للعاملين بالمشروع من وزارة الزراعة: "يجب أن نرد على من يتحدث عنا بالعمل"، مشدِّدًا على القائمين على المشروع من قطاع الميكنة الزراعية بضرورة العمل قبل المطالبة بحوافز.

 

وطالب الوزير القائمين على المشروع بإنشاء منافذ تجميع لتوصيل المحاصيل إلى الأسواق مباشرةً لغلق الباب أمام الوسطاء ولخفض الأسعار أمام المواطنين، وتحقيق عائد مناسب للمنتفعين، لافتًا الى أنَّه سيتم إعداد تقرير للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لتحديد موعد افتتاح المشروع.

 

ولفت إلى إرسال مركز البحوث الزراعية شتلات الزيتون لزراعة منطقة الفرافرة بالصحراء الغربية لما تتمتع به من مناخ وتربة مناسبة لزراعته.

 

وأشار فايد إلى أنَّه تمَّ إرسال مذكرة لرئيس مجلس الوزراء لتوفير 300 مليون جنيه لشراء القطن من المزارعين للموسم الحالي، لافتًا إلى أنَّ هناك اهتمامًا حكوميًّا بتسويق المحاصيل، فيما يجري خبراء وزارة الزراعة دراسةً للموقف من محاصيل القمح والذرة والأرز وقصب السكر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان