رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يبحثان جهود "مكافحة الإرهاب"

وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يبحثان جهود مكافحة الإرهاب

أخبار مصر

الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة

وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يبحثان جهود "مكافحة الإرهاب"

متابعات 10 أكتوبر 2015 17:40

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السبت، نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًّا.

 

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تبادل رؤى البلدين تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

وشهد اللقاء بحث زيادة آفاق التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين قوات البلدين في العديد من المجالات، في ضوء الاتفاق على تزويد القوات المسلحة بأحدث المنظومات القتالية البحرية والجوية المتطورة.

 

من جانبه، أكد وزير الدفاع الفرنسي العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، ودعم بلاده للشعب المصري وتطلعه نحو البناء والاستقرار والتنمية، مشدِّدًا على أنَّ مصر تمثل إحدى القوى الرئيسية والفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة للبلدين، مشيرًا إلى المواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري وقواته المسلحة خلال الحرب على الإرهاب، والتعاون في تطوير وبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم قدرتها على تنفيذ مختلف المهام.

 

وحضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسي بالقاهرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان