رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الري" تطالب الاتحاد الأوروبي باستكمال منحة الـ "120 مليون يورو"

الري تطالب الاتحاد الأوروبي باستكمال منحة الـ 120 مليون يورو

أخبار مصر

ورشة عمل حول مشروعات المياه

"الري" تطالب الاتحاد الأوروبي باستكمال منحة الـ "120 مليون يورو"

رانيا حلمي 10 أكتوبر 2015 15:38

قال عصام خليفة نائب وزير الموارد المائية والري إنَّ الاتحاد الأوروبي يدعِّم مصر كثيرًا في قطاع المياه، لافتًا إلى أنَّ الاتحاد قدَّم منحةً كبيرةً لدعم قطاع المياه بقيمة 80 مليون يورو، استفادت منها وزارتا الري والإسكان.

 

وطالب خليفة، خلال كلمته التي ألقاها اليوم، في ورشة عمل تحت عنوان "نحو تخطيط متكامل للمشروعات القومية بقطاع المياه في مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي"، الذي يستهدف مناقشة المشروعات الاستثمارية الوطنية في قطاع المياه، بمحافظة الإسكندرية، الاتحاد الأوروبي بصرف الدفعة الثانية من منحة الـ 120 مليون يورو، التي تقدَّمت مصر بطلبها، لافتًا إلى أنَّ مصر حصلت على موافقة الاتحاد الأوربي عليها وتمَّ صرف الدفعة الأولى منها التي لم تتجاوز نصف المبلغ.

 

ودعا خليفة الاتحاد إلى إعادة النظر في منحة الإدارة المتكاملة للساحل الشمالي، مشيرًا إلى أنَّ المنحة تصل إلى مليونين ونصف المليون يورو، بشرط أن يتم فتح المجال للشركات العالمية المشاركة في المشروع، موضِّحًا أنَّ مصر لم تتمكن من الاستفادة منها حتى الآن.

 

من جانبه، قال محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد: "مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيش مرحلةً من مراحل التنمية الاقتصادية الشاملة في البناء والتعمير في نطاق العديد من المشروعات القومية".

 

وأضاف أنَّ محافظة الوادي الجديد تشارك في هذه المشروعات لتخطيط التنمية الشاملة" مؤكِّدًا أنَّ مساحة الوادي الجديد تبلغ نصف مساحة الجمهورية.

 

وأوضح عبد الحميد الهجَّان محافظ قنا إنَّ المحافظة تعمل بالتنسيق مع وزارة الري على حفر آبار للمياه الجوفية، لافتًا إلى أنَّ المشروع يستهدف حفر 50 بئرًا لري مساحة 55 فدانًا، موضِّحًا أنَّه جارٍ العمل في حفر أربعة آبار بتكلفة تصل إلى مليون و500 ألف جنيه، تمَّ إنجاز أحدها بالفعل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان