رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم .. القضاء يحسم مصير عز و سما المصري في اﻻنتخابات

 اليوم .. القضاء يحسم مصير عز و سما المصري في اﻻنتخابات

أخبار مصر

رجل الأعمال أحمد عز - أرشيفية

اليوم .. القضاء يحسم مصير عز و سما المصري في اﻻنتخابات

كريم محمد 07 أكتوبر 2015 08:43

تصدر دائرة الانتخابات البرلمانية بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العز، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم حكمها في الطعن المقام من رجل الأعمال أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل، على حكم القضاء الإداري باستبعاده من الترشح للانتخابات البرلمانية.

 


يذكر أن لجنة تلقي طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية بالمنوفية، استبعدت "عز" من السباق الانتخابي، نظرا لافتقاده شرطا من الشروط الرئيسية للترشح، وهو عدم وجود حساب بنكي أو بريدي يتم من خلاله الصرف على الدعاية الانتخابية الخاصة به، وأقام عز طعنا على ذلك القرار أمام محكمة القضاء الإداري بالمنوفية، إلا أن المحكمة رفضت طعنه وأيدت قرار اللجنة باستبعاده استنادا لافتقاده أحد شروط الترشح، فما كان من عز إلا أن أقام طعنا على ذلك الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، مطالبا بإلغائه.

 

اقرأ أيضا :

 



وتجدر الإشارة أيضا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يطعن فيها عز على استبعاده من الترشح، حيث سبق له الطعن على ذات القرار في فبراير الماضي وانتهى الأمر بصدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا باستبعاده من الترشح للانتخابات.



في السياق ذاته تصدر المحكمة في ذات الجلسة حكمها في الطعن المقام من المحامي سمير صبري، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بتأييد ترشح الراقصة سما المصري في الانتخابات البرلمانية المقبلة.



وقال صبري في طعنه، إن المدعى عليها تفتقد لشرط حسن السيرة والسمعة، الذي أشترطه القانون للترشح لمجلس النواب، باعتبارها تعمل راقصة ولها العديد من التسجيلات ومقاطع الفيديو التي سبق لها بثها على قناة " فلول" تتضمن العديد من العبارات الخادشة للحياء العام، والإيحاءات الجنسية، التي لا يليق أن تصدر من مرشحة برلمانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان