رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| في يومه العالمي.. 5 مشاكل تواجه المعلم.. ومواطنون: المدرس السبب

بالفيديو| في يومه العالمي.. 5 مشاكل تواجه المعلم.. ومواطنون: المدرس السبب

أخبار مصر

أحد المعلمين خلال حديثه لـ مصر العربية عن اليوم العالمي للمعلمين

بالفيديو| في يومه العالمي.. 5 مشاكل تواجه المعلم.. ومواطنون: المدرس السبب

ولاء فتحى ـ فاطمة القاضى 05 أكتوبر 2015 20:46

 

رصدت كاميرا"مصر العربية" آراء عدد من المعلمين وأولياء الأمور، وأبرز المشاكل التى تواجه المعلم المصرى فى اليوم العالمي للمعلمين تكريمًا لهم في مجال محو الأمية والتربية غير النظامية والباحثين في حقول التربية والتعليم، والذي يوافق اليوم الخامس من شهر أكتوبر كل عام، وكان أبرزها:

تدنى المرتبات:

"أعلم الطلبة كويس إزاى و أنا مش قادر أعلم أولادى".. هكذا عبر علاء عبدالعزيز مدرس أول بمدرسة الأورمان الثانوية عن معاناة يعيشها معظم المعلمين المصريين حيث تدفعهم تدنى مرتباتهم، اللجوء إلى الدروس الخصوصية أو العمل بمهنة أخرى لتوفير احتياجاتهم وهو ما يؤدى إلى التقصير بعملهم بالمدارس.

شغب الطلاب:

أكد عدد من المعلمين أن تدهور أخلاق الطلاب أحد المشاكل الرئيسية التى تواجه المعلم، مؤكدين أن عدم معاقبتهم على تجاوزاتهم جعل منها ظاهرة سائدة بالمدارس وصلت إلى ضرب المعلم و إهانته، مشيرين إلى مسؤولية الأسر عن مثل تلك التصرفات.

و طالبوا  بعقد مجالس الآباء التى تجمع المعلمين بأولياء الأمور لتوثيق التعاون بين أهالى الطلاب و المدارس.

كثافة المناهج:

و أوضحوا أن كثافة المنهج و كثرة معلوماته تؤدى إلى صعوبة  توصيل المعلومات إلى الطلاب، مطالبين بتغيير المناهج الدراسية و جعلها ملائمة للتطور الذى يعيشه الطلبة فى المراحل المختلفة.

الدروس الخصوصية:

و بالرغم من  تمسك المعلمين بحقهم فى إعطاء الدروس الخصوصية  لتوفير المال، أكد العديد منهم، أنها تسببت فى إحداث أزمة تعليمية حيث انشغال المعلم والطالب بها عن الالتزام بالتعلم والتعليم بالمدارس.

"المدرسين بيطلعوا العلم بفلوس.. اهتموا بالدروس الخصوصية على حساب المدارس.. هم السبب فى كل مشاكل التعليم" بتلك الكلمات  أرجع عدد من أولياء أمور الطلاب السبب فى انهيار علاقة الإحترام و التقدير بين الطالب و معلمه إلى المعلمين أنفسهم.

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان