رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس المراكز الطبية: إدخال خدمات زرع النخاع بمعهد ناصر قريبًا

رئيس المراكز الطبية: إدخال خدمات زرع النخاع بمعهد ناصر قريبًا

أخبار مصر

جانب من الاجتماع

رئيس المراكز الطبية: إدخال خدمات زرع النخاع بمعهد ناصر قريبًا

بسمة عبدالمحسن 05 أكتوبر 2015 17:33

طالب الدكتور أحمد محي القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، بضرورة إمداد المراكز بأحدث الأجهزة الطبية وزيادة عددها، مضيفًا أن الأمانة لا تتوانى في إضافة الخدمات الطبية الحديثة للمستشفيات، حيث أنه جارٍ العمل على إدخال خدمات زرع النخاع بمعهد ناصر.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم لمديري مستشفيات ومراكز أمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث أشار إلى أهمية التعاون مع الدكتور أحمد عبدالعزيز، مستشار الوزير لأمانة المراكز، للعرض على الوزير بمتطلبات الأمانة والخطة الاستراتيجية لها لوضع رؤية لكيفية تدبير تلك الأحتياجات.


وحث القاصد مديري المستشفيات على ضرورة استخدام نسبة الـ 15% إحلال وتجديد من الموازنة لشراء الاحتياجات العاجلة والملحة للمستشفيات، وصيانة الأجهزة والمعدات والاهتمام بعقود الصيانة.
 

وشدد على ضرورة تفعيل خطط التطوير وملاحظات لجان التفتيش من الأمانة وعدم وضعها في أدراج المكاتب، مؤكدًا أهمية العلاقات العامة بالمستشفيات وما تقوم به من استقصاء لأراء المرضى للتعرف على المشاكل التي قد تواجه المرضى ووضع حلول لها.

 

وأكد القاصد ضرورة عدم التعامل مع شركات مكافحة الحشرات غير المعتمدة من وزارة الصحة والسكان، منبهًا على ضرورة رفع درجة الاستعداد بمستشفيات ومراكز الأمانة وتوفير جميع التخصصات الطبية.


ونادى رئيس الأمانة بتفعيل عقود السياحة العلاجية مع الدول العربية طبقًا لتوجيهات الحكومة، وسرعة تشكيل هياكل تنظيمية حديثة للمستشفيات والمراكز طبقًا لتوجيهات الحكومة.
 

ولفت إلى أهمية الاستفادة من الكوادر المدربة والمؤهلة للارتقاء بمنظومة العمل طبقًا لتوجيهات الحكومة، والارتقاء بمؤشرات حياة المواطن المصري من خلال التدريب والتعليم المستمر طبقًا لتوجيهات الحكومة.


وفي نهاية كلمته، أعطى القاصد مهلة زمنية محددة للمستشفيات والمراكز للحصول على اعتماد الجودة "Foundation level"، بحد أقصى 3 أشهر للمستشفيات والمراكز الحاصلة في تقييم الجودة على أكثر من 60 % ، و5 أشهر كحد أقصى للمستشفيات والمراكز الحاصلة في تقييم الجودة ما بين 50 : 60 %.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العزيز، مستشار وزير الصحة والسكان لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ضرورة العمل الدؤوب على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمه للمرضى وضرورة الإجتهاد لرفع العبء عن موازنة الدولة من خلال العمل الدءوب وتحسين الخدمات الطبية وإستحداث اخرى مما يؤدى لتعظيم الإيرادات.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان