رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصيادلة": اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية لا تشترط وجود فاتورة

الصيادلة: اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية لا تشترط وجود فاتورة

أخبار مصر

أدوية

"الصيادلة": اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية لا تشترط وجود فاتورة

بسمة عبدالمحسن 04 أكتوبر 2015 20:40

قالت النقابة العامة للصيادلة إنَّ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية التي تمَّ توقيعها بدون قيد أو شرط تساهم في ارتجاع كافة الأدوية منتهية الصلاحية دون التقيد بوجود فاتورة للشراء.

 

وأضافت، في بيانٍ لها، الأحد: "الارتجاع لا يرتبط بتاريخ انتهاء صلاحية الدواء ولا يشترط نسبة معينة كما لا يشترط عبوات كاملة طالما أنَّ الأدوية مسعرة بالوحدة الصغرى سواء شريط أو أمبول ويشترط وجودها في العبوة الأصلية".


وأوضحت أنَّه بدايةً من 17 أكتوبر الجاري سيتطلب من الصيدلي الاحتفاظ بفاتورة الشراء وفقًا لسياسة المرتجعات التي سيتم الالتزام بها عقب غسيل السوق وسحب كافة الأدوية المنتهية الصلاحية خلال الستة أشهر المقبلة، ما لم تقرر اللجنة المشرفة إمداده لستة أشهر أخرى للتخلص من الأدوية منتهية الصلاحية من السوق.

 

وأشارت إلى أنَّ لجنة غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية في حالة انعقاد دائم لحل المشكلات التي تواجه الصيادلة ودراسة اتخاذ إجراءات تصعيدية تجاه الشركات سواء كانت الموزعة أو المنتجة.

 

ويشهد 17 أكتوبر الجاري بدء تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية وستمتد لستة أشهر ما لم تقرر اللجنة المشرفة إمداده لستة أشهر أخرى، وتضمنت الاتفاقية أن تتسلم شركات التوزيع والإنتاج كافة الأدوية المنتهية الصلاحية من الصيادلة بلا قيد أو شرط، وتتولى فحصها خلال أربعة أشهر، وتعويض الصيادلة خلال ستة أشهر على الأكثر حسب حجم وكمية المرتجع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان