رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء.. 3 مستشفيات تجري تحليل "دي إن إيه" لأهالي الحجاج المفقودين

بالأسماء.. 3 مستشفيات تجري تحليل دي إن إيه لأهالي الحجاج المفقودين

أخبار مصر

حادث منى

بدءًا من الغد..

بالأسماء.. 3 مستشفيات تجري تحليل "دي إن إيه" لأهالي الحجاج المفقودين

بسمة عبدالمحسن 04 أكتوبر 2015 20:32

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، سحب عينات الحامض النووي "DNA" لأهالي المفقودين الذين لم يتم التعرف عليهم بحادث تدافع الحجاج في مشعر منى أثناء أداء مناسك الحج، بدءًا من الغد بمستشفيات معهد ناصر ودار السلام والشيخ زايد.

 

ووجَّه عماد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم عقب عودته مباشرة من زيارته للمملكة العربية السعودية، نداءً عاجلًا لأهالي المفقودين في حادث التدافع بالتوجه إلى مستشفيات معهد ناصر "1351 بكورنيش النيل بشبرا، والشيخ زايد آل نهيان بطريق النصر، ودار السلام العام بـ 987 كورنيش النيل بالملك الصالح".

 

وناشد الوزير أهالي المفقودين من حجاج "السياحة" بالتوجه لمستشفى دار السلام العام، وأهالي المفقودين من حجاج الجمعيات والقرعة بالتوجه لمستشفي الشيخ زايد آل نهيان، وأهالي الحجاج من المفقودين من حجاج "الفرادى والأخرى" بالتوجه لمستشفى معهد ناصر.

 

وقال إنَّه تمَّ اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتيسير على أهالي المفقودين عملية سحب العينات لسرعة إرسالها للمملكة العربية السعودية لمطابقتها بالجثامين المجهولة الناتجة عن الحادث هناك، لافتًا إلى أنَّ عملية سحب العينات سوف تتم بالمجان.

 

وأشار إلى أنَّ الوزارة وضعت خطةً بالتعاون مع وزارة الداخلية ومصلحة الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل، لتسهيل عملية سحب العينات من أهالي المفقودين، لافتًا إلى ظهور نتيجة العينات في غضون ثلاثة أسابيع تقريبًا.

 

وناشد عماد المواطنين أهالي المفقودين الالتزام بالتعليمات لتسهيل أخذ العينات وسرعة إرسالها للمملكة العربية السعودية، حيث تضمَّنت تلك التعليمات حضور فردين اثنين فقط من أقارب الدرجة الأولى للشخص المفقود كحد أقصى، والمختص بالحضور تحديدًا الأب أو الأم أو الابن أو الابنة أو الأخ الشقيق أو الأخت.

 

وتضمَّنت التعليمات الحضور بدايةً من الساعة التاسعة صباح غدًا حتى التاسعة مساءً، وخصَّصت الوزارة خطين ساخنين مجانيين للاتصال عليهما مجانًا للاستفسار وهما رقم "105" ورقم "137" مجانًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً أيضًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان