رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذ قانون: مصر لا تعمل بشكل مؤسسي في ملف سد النهضة

أستاذ قانون: مصر لا تعمل بشكل مؤسسي في ملف سد النهضة

أخبار مصر

الدكتور أيمن سلامة - أستاذ القانون الدولي العام

أستاذ قانون: مصر لا تعمل بشكل مؤسسي في ملف سد النهضة

معاذ رضا 04 أكتوبر 2015 19:08

قال الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي العام إنَّ مصر لا تعمل بشكل مؤسسي في عملية التنسيق بين الإدارات والوزارات المختلفة في ملف سد النهضة الإثيوبي، مؤكدًا ضرورة انتباه السلطات المصرية لخطر السد القائم.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، الأحد، أنَّ مصر تتبنى فكرة أنَّ التقارير الاستشارية الصادرة من المكتبين الاستشاريين الفرنسي والهولندي إلزامية لجميع الأطراف، بينما تتحرك السودان وإثيوبيا على اعتبار أنَّ هذه التقارير استشارية وليست ملزمة لأحد.

 

وأوضح أنَّه من الضروري صدور التقارير الفنية من اللجان الحكومية المشكلة من الدول الثلاث للخروج من مأزق المكاتب الخاصة، وفق تعبيره، لافتًا إلى أنَّ الاتفاقية الموقَّعة في الخرطوم تلزم جميع الأطراف الاتفاق حول السعة التخزينية للسد قبل مرحلة الملء، مشدِّدًا على أنَّ مصير الشعب المصري لا يجب أن يُحكم على أيدي خبراء لا يستطيعون إجراء مفاوضات، وفق قوله.

 

وأعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، الأحد، تعديل موعد الاجتماع الثلاثي الذي كان مقررًا عقده بالقاهرة بشأن سد النهضة إلى نهاية أكتوبر الجاري بدلًا من اليوم وغدًا؛ بسبب ظروف خاصة تمر بها دولتا السودان وإثيوبيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان