رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأمن يرفض تنظيم مظاهرة لحملة "ماجستير 2015"

الأمن يرفض تنظيم مظاهرة لحملة ماجستير 2015

أخبار مصر

أحد منسقي حملة الماجستير

الأمن يرفض تنظيم مظاهرة لحملة "ماجستير 2015"

إسراء الحسيني ـ هيام الكشكي 04 أكتوبر 2015 18:11

قال علاء العشري منسِّق عام حملة "ماجستير 2015"، الذين يطالبون بالتعيين، إنَّهم توجَّهوا إلى قسم محكمة عابدين لتقديم إنذار على يد محضر بموعد الوقفة المقبلة للحملة يوم الأربعاء المقبل لتسليمه لمأمور قسم قصر النيل؛ إعمالاً لقانون تنظيم حق التظاهر، لافتًا إلى أنَّ قسم شرطة قصر النيل رفض إصدار تصريح بالوقفة دون ذكر أسباب.

 

وأضافت، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، الأحد: "رفضوا في محكمة عابدين استلام الإنذار وقالولنا منقدرش نستلم حاجة ورئيس المحكمة مش موجود، ولما معاون المحكمة اتصل بيه رفض وقالنا إنتو ناس محترمين بس اعفوني من الموضوع ده، والكلام ده إحنا متعودين عليه من موظف عادي لكن مش من رئيس محمكة".

 

وذكرت نهاد هاشمي إحدى منسقي حملة "ماجستير 2015"، أنَّهم يتبعون الإجراءات القانونية لتنظيم الوقفة، ما جعلهم يتوجهون إلى قسم قصر النيل بصحبة عضو لجنة الحريات من نقابة المحامين للحصول على تصريح بالتظاهر، مشيرةً إلى أنَّه تمَّ إعداد تقرير شامل بـ"قضيتهم"، مع ترجمته إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 

وفضَّت قوات الأمن، تظاهرة نظَّمها حملة الماجستير والدكتوراة "دفعة 2015" أمام مجلس الوزراء؛ للمطالبة بالتعيين فيما ألقت قوات الأمن القبض على عددٍ من المتظاهرين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان