رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري: اجتماع "سد النهضة" في الأسبوع الثالث من أكتوبر

وزير الري: اجتماع سد النهضة في الأسبوع الثالث من أكتوبر

أخبار مصر

حسام مغازي – وزير الري

وزير الري: اجتماع "سد النهضة" في الأسبوع الثالث من أكتوبر

وكالات 04 أكتوبر 2015 14:14

قال حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، الأحد، إنه تم تعديل موعد الاجتماع الثلاثي، الذي كان مقررا عقده بالقاهرة، بشأن سد النهضة الإثيوبي إلى الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر الجاري، بدلًا من يومي 4 و5 من الشهر نفسه.

وكان مستشار وزير الري المصري لشؤون السدود، علاء ياسين، قال أمس السبت، إن اجتماع اللجنة الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي، لم يتم التوافق على موعده المقرر اليوم وغدًا، وأنه جاري التشاور على موعد آخر، نافيا وجود خلافات بين مصر، والسودان، وأثيوبيا.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أوضح  مغازي، في تصريح له اليوم الأحد، على هامش مؤتمر (السياحة والتنمية) المنعقد حاليًا بشرم الشيخ، أنه تم تعديل موعد الاجتماع الثلاثي الذي كان مقررا عقده بالقاهرة بشأن سد النهضة الإثيوبي إلى الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر الجاري بدلا من 4 و5 من نفس الشهر، بسبب ظروف خاصة تمر بها دولتا السودان وإثيوبيا.

وأضاف أنه لا صحة لما تردد حول تغيير مسار مفاوضات سد النهضة، وأن ما تم هو تعديل موعد انعقاد الاجتماع، مشيرا إلى أن مصر اقترحت أن يكون الاجتماع المقبل على مستوى وزراء المياه في الدول الثلاث، وليس على مستوى خبراء اللجنة الفنية الثلاثية كما كان مقررًا.

وحول الخلافات بين المكتبين الاستشاريين الفرنسي، والهولندي، أوضح وزير الري أن اجتماع القاهرة المقبل سيسعى إلى حل هذه الخلافات، وتقريب وجهات النظر بينهما حسب النسب المتفق عليها (70% للفرنسي، و30% للهولندي)، حتى يمكنهما البدء في تنفيذ الدراسات حسب خارطة الطريق المتفق عليها.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان