رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف يُطلع شيخ الأزهر على ملابسات حادث منى

وزير الأوقاف يُطلع شيخ الأزهر على ملابسات حادث منى

أخبار مصر

شيخ الازهر ووزير الاوقاف

وزير الأوقاف يُطلع شيخ الأزهر على ملابسات حادث منى

فادي الصاوي 04 أكتوبر 2015 12:50

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لإطلاع الأول على تفاصيل بعثة الحج المصرية في المملكة العربية السعودية.

 

وخلال اللقاء الذي حضره وفد من قيادات القطاع الديني بالوزارة؛ قدَّم الوزير عرضًا لشيخ الأزهر، عن ملابسات حادث التدافع بمشعر مِنى، وتطورات الوضع بالنسبة للحجاج المصريين هناك. كما قدم لشيخ الأزهر التهنئة بعيد الأضحى.

 

وأبلغ جمعة، الطيب، أن أعداد ضحايا الحجاج المصريين في حادث تدافع  منى  ارتفع إلى 138 حالة وفاة، لافتا إلي قيام وزارة الصحة بإجراء تحاليل "dna" من أهالي الحجاج المفقودين لمطابقاتها مع التحليلات التي ستجرى مع الجثث المتواجدة بالسعودية.

 

وأوضح أن التحليل  يجري على طريقتين، الأولى هي الكبد أو الطحال، حيث تظهر نتائجها خلال ثمانية أيام، والثانية عبر "الأسنان أو النخاع العظمي أو الأظافر" وتظهر نتائجها خلال 12 يومًا، مؤكدًا أنَّ الطريقة الثانية هي الأدق، وأنَّ السلطات السعودية دعت إلى الاعتماد على عينة من الأسنان.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان