رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

8 قتلى بينهم 5 أطفال في انهيار عقار بالساحل

8 قتلى بينهم 5 أطفال في انهيار عقار بالساحل

أخبار مصر

انهيار العقارات لا يتوقف

8 قتلى بينهم 5 أطفال في انهيار عقار بالساحل

متابعات 04 أكتوبر 2015 07:07

لقي 8 مواطنين بينهم 5 أطفال وسيدتان مصرعهم، مساء أمس السبت، في انهيار بناية سكنية بمنطقة الساحل وسط القاهرة، فيما هرعت قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى مكان الحادث، لرفع آثار الحطام وإنقاذ الضحايا والبحث عن أحياء ورفع جثث المتوفين.

 

وقال اللواء "جمال حلاوة" مدير إدارة الدفاع المدني بالقاهرة، في تصريحات صحفية إن "القوات تمكنت من انتشال 8 جثث بينهم 5 أطفال وسيدتان، فيما أصيب آخرون، جراء انهيار عقار قديم بمنطقة الساحل بوسط القاهرة".

 

وحي "الساحل" بالقاهرة من الأحياء الشعبية الفقيرة به الكثير من البناء العشوائي.

 

وأرجع مصدر أمني بمدرية أمن القاهرة، انهيار المبنى بأنه "قديم ومكون من ثلاثة طوابق بها تصدعات حاول صاحبه ترميمها"، مشيرًا إلى "أن قوات الحماية المدنية ما تزال ترفع الأنقاض للبحث عن ناجين أو مصابين".

 

وأفاد مصدر طبي، بأن "عدد الوفيات وصل إلى 8  أشخاص بينهم 5 أطفال وثلاث إصابات وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى الساحل ".

 

وكإجراء احترازي، فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا لمنع وصول الأهالي لمكان الحادث وتسهيل عمل رجال الدفاع المدني في البحث تحت أنقاض العقار المنهار.

 

وكثيرًا ما تشهد مصر انهيارات مبانٍ نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو تعلية المباني بلا تراخيص قانونية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان