رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد تعليقات أوائل الثانوية الأزهرية على مكافأتهم بـ 200 جنيه

شاهد تعليقات أوائل الثانوية الأزهرية على مكافأتهم بـ 200 جنيه

أخبار مصر

الاول علمي على الثانوية الازهرية

شاهد تعليقات أوائل الثانوية الأزهرية على مكافأتهم بـ 200 جنيه

فادي الصاوي - تصوير : عبد الله هشام 03 أكتوبر 2015 14:07

تباينت ردود أفعال أوائل الثانوية الأزهرية، حول  التكريم الذي نظمته الرابطة العالمية لخريجي الأزهر لهم، ومنحهم 200 جنيه وشهادة تقدير كجائزة تفوق.


ففى الوقت الذي عبر فيه البعض لـ "مصر العربية" عن رضاه عن التكريم مؤكدين أن التكريم المعنوى عندهم أهم من المادي، رأى آخرون أن التكريم كان غير لائق بطلبة الأزهر، معربين عن أملهم في السفر للخارج كزملائهم من أوائل الثانوية في التربية والتعليم والتقائهم بشيخ الأزهر.

    

فقال أحمد محمود مصطفى البحيري، أول الثانوية الأزهري "علمي" :" سعيد بالتكريم ومش شرط قيمة الجائزة، وأتمنى أن التحق بكلية الطب العسكري".

 

أما هشام إبراهيم موسى، الرابع على الثانوية الأزهرية "الشعبة الإسلامية"، فقال إن:" التقدير المعنوي الذي حصل علية من الرابطة العالمية لخريجي الأزهر يكفيه.. سأحتفظ بالـ 200 جنيه كذكرى"، مشيرا إلي التحاقه بكلية اللغات والترجمة واعتزامه دراسة الدراسات الاسلامية باللغة الانجليرية  حتى يتمكن من المزج بين اللغة والعلوم الشرعية.

 

أما ولي أمر الطالب محمد يوسف الكافوري الثالث أدبي على الثانوية الأزهرية فقال:" 200 جنيه مش قضية أهم شيء هو المقابل المعنوي، و كنا نتمنى أن نلتقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لكن في ظل الظروف التى نشهدها حاليا كان الله في عونه فقد يكون لديه مهام أخري أهم من تكريم أبناء الأزهر المتفوقين..  ربنا يقويه ويعينه ويحفظ بلدنا".

 

 في المقابل، رأت الطالبة أيات إبراهيم على الإبياري، السادس على القسم العلمي، أن التكريم لم يكن لائقا بطلاب  الأزهر مقارنة بزملائهم في التربية والتعليم.

وأضاف :" كنا نتمنى تكريم معنوى أكبر من هذا مش مادي كأن يحضر شيخ الأزهر الحفل.. كما كنا نأمل في أن ينظم الأزهر رحلة تجمعنا ببعض لكن للأسف لم يحدث هذا"، لافته إلي ألتحاقها بكلية الطب البشري.

 

أما أحمد طاهر عبد الرؤوف عبد العال الأول أدبي على الثانوية الأزهرية، فعبر عن سعادته بالتكريم رغم قلة الإمكانيات باعتباره أول حفل ينظم من جهة رسمية لهم، مضيفا :" كنت أتمنى أن أري شيخ الأزهر لتكتمل فرحتنا"، وعن الـ 200 جنيه قال :"  الظرف باين من قبل ما افتحه، مشيرا إلي التحاقه بكلية الترجمة الفورية.

 

ورفض أحمد محمود عبد المنعم ثالث الثانوية الأزهري القسم علمي، الحديث عن المقابل المادي قائلا :" ابعدنى عن نقطة التكريم المادي لأنى عندما  شوفت الـ 200  جنية في الظرف  قلت في نفسي يا خسارة السكة"، ودخل فى موجه ضحك استمرت للحظات بعدها عبر عن فرحته بالتكريم المعنوي والتقائه بوكيل الأزهر الدكتور عباس شومان ورئيس الجامعة  عبد الحي عزب والدكتور عبد الفضيل القوصي نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر.

 

وأضاف :" التكريم فعلا يليق بطلاب الأزهر.. وكنا نتمى أكثر من أن نتساوى مع زملائنا في التربية والتعليم  فهم سافروا إلي الخارج ونحن لا".

 

شاهد الفيديو

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان