رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| شركة ملابس تركية تفصل 15 عامًلا تعسفيًا

بالصور| شركة ملابس تركية تفصل 15 عامًلا تعسفيًا

أخبار مصر

العمال المفصولون من الشركة التركية للملابس بالإسماعيلية

بالصور| شركة ملابس تركية تفصل 15 عامًلا تعسفيًا

ولاء وحيد 03 أكتوبر 2015 12:41

تقدم العشرات من عمال شركة راجلوا إيجيبت للملابس الجاهزة بالإسماعيلية، بمذكرة عاجلة لمكتب العمل بالقوى العاملة وقاموا بتحرير محاضر ضد الشركة بعد قيام إدارة الشركة بفصل 15 إداريًا ومشرفًا وعاملًا، بينهم 4 من مجلس إدارة نقابة العمال بالشركة، التي يديرها رجال أعمال اتراك بالمنطقة الحرة الاستثمارية بالإسماعيلية منتصف الأسبوع الماضي .


وقال حسام أبو الفتوح رئيس اللجنة النقابية للعمال بالشركة، وأحد المفصولين من الشركة في تصريحات صحفية اليوم "إنهم فوجئوا بقرار فصل 15 من العاملين بالشركة دون سابق إنذار صدر عقب إجازة عيد الأضحى المبارك من إدارة الشركة ودون صرف المستحقات المالية لكل عامل.


وتابع: "عندما طالبنا بحقوقنا المالية كان رد المستشار القانوني للشركة وهو مصري الجنسية ورد مدير الشركة وهو تركي الجنسية "خلي حكومتك تجيب لك حقك ".


وأضاف: "أوضحنا له أنه ليس لنا علاقة بالسياسة، ونطالب بحقوقنا"، كان رده "انتم عندكم رئيس قوي وحكومة قوية خليها تجيب لكم حقكم. "


وأوضح "أبو الفتوح": "يوم ما تم ابلاغنا بالفصل رفضنا مغادرة الشركة وقررنا الاعتصام داخلها الا ان امن المنطقة الحرة الاستثمارية قام بفض الاعتصام وقمنا بمغادرة الشركة وتحرير محضر ضد الشركة بنقطة شرطة المنطقة الحرة برقم 2 ج بتاريخ 28 سبتمبر  وابلاغ القوى العاملة بالواقعة في مذكرة قدمناها يوم 29 سبتمبر .وقمنا بمقابلة السكرتير العام لمحافظة وعرضنا عليه الازمة .


واستطرد: "تعرضت للتهديد بالفصل من إدارة الشركة عدة مرات بعدما قمت في عام 2011، برفع دعوى قضائية ضد الشركة للمطالبة بصرف الأرباح السنوية وتعديل عقود العمال المبرمة مع إدارة الشركة"، متابعًا أن الإدارة التركية تولت العمل بالشركة في عام 2007، والشركة خاضعة لقانون الاستثمار وتحصل على إعفاءات ضريبية ودعم صادرات وامتيازات متعددة لكنها لا تعير للعمال أي حقوق .

 

وأشار مدحت الشحات أحد العمال المفصولين قائلا: أن الشركة تحايلت كثيرًا على حقوق العمال حتى إنها قامت منذ فترة بفصلي من الخدمة على الأوراق الرسمية، وأنا أمارس عملي طوال سنة كاملة وذلك للتهرب من دفع التأمينات الخاصة بي دون علمي.

 

وقال أحمد حسن أحد المفصولين "أنا عليا أقساط والتزامات مالية بحوالي 2000 جنيه شهريًا وبعد فصلي من العمل وانقطاع مصدر رزقي الوحيد اصبحت مهدد بالسجن " وقال احمد ابو السبع احد العمال المفصولين " انا واصي على اخواتي الصغيرين وعندي اخ معاق مسئول مني ودلوقتي بقيت في الشارع مين اللي هيصرف على دول .بعد 6 سنين خدمة في الشركة ."

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان