رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زكي بدر: لدينا خطة لمواجهة القمامة والفساد

زكي بدر: لدينا خطة لمواجهة القمامة والفساد

أخبار مصر

أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

زكي بدر: لدينا خطة لمواجهة القمامة والفساد

عبدالله بدير 03 أكتوبر 2015 11:47

قال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية إن الوزارة لديها خطة عمل تركز على تطوير الإدارة المحلية، ومكافحة الفساد بالمحليات، والتوسع فى مشروعات تدوير المخلفات الصلبة وحل مشكلة القمامة.


وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم السبت :" سيتم اتخاذ خطوات جادة لتطوير الإدارة المحلية، ومكافحة الفساد بالمحليات، و سيتم دعم دور قطاع التفتيش والمتابعة الرقابية، و لجنة مكافحة الفساد بالوزارة؛ لتفعيل دورهما في رصد أهم مظاهر الفساد داخل الإدارات المختلفة بالوزارة، والأجهزة التابعة لها والمحافظات، والتشخيص الدقيق لمشكلة الفساد؛ للوقوف على أسبابه".

 

وأوضح الوزير أنه سيتم تحديد أهم نقاط القوة والضعف في منظومة العمل، والفرص التى يمكن استغلالها لدعمها وتحديد التهديدات التي تواجه منظومة العمل لمكافحة الفساد وتحديد السياسات الواجب اتباعها لتحقيق الأهداف ووضع آليات لتنفيذ الخطة الموضوعية؛ لمكافحة الفساد داخل الوزارة ومن ثم الإدارات التابعة لها، إضافة إلى مواجهة الفساد بالمحافظات من خلال تكثيف جولات قطاع التفتيش الميدانية على المحافظات.

 

وأضاف بدر أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا لحل مشكلة القمامة بالمحافظات، و العمل على الاستفادة من مخلفاتها في إيجاد بدائل للوقود، والحد من استهلاك الطاقة من المصادر التقليدية، وتذليل كل العقبات للقضاء على القمامة، وإصلاح أي أعطال في المعدات، ودعم المحافظات بالمعدات والعربات اللازمة، لدعم منظومة النظافة الجديدة.

 

وذكر وزير التنمية المحلية أنه يجرى التنسيق مع وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة في المحافظات، وأنه سيتم التوسع في تنفيذ مشروع إنتاج البيوجاز من المخلفات الحيوانية ومزارع الدواجن والمخلفات الزراعية.

اقرأْ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان