رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصدر بـ "الحج" لـ مصر العربية: 50 ألف لكل متوفى بحادث منى

مصدر بـ الحج لـ مصر العربية: 50 ألف لكل متوفى بحادث منى

أخبار مصر

حجاج بيت الله خلال أداء المناسك

مصدر بـ "الحج" لـ مصر العربية: 50 ألف لكل متوفى بحادث منى

ايمان عبد القادر 02 أكتوبر 2015 19:59
أكد مصدر مسئول ببعثة الحج المصرية أن الحجاج الذين توفوا في حادث تدافع منى يوم رمى جمرة العقبة الكبرى لم تقرر السعودية حتى الآن صرف أية تعويضات لذويهم.
 
وقال المصدر -الذى فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ مصر العربية- أن الحجاج المصريين المتوفين فى موسم الحج هذا العام ستصرف لهم السلطات المصرية تعويض قيمته 50 ألف جنيه، وهو قيمة وثيقة التأمين التى تؤمن بها البعثات الرسمية على الحجاج المصريين قبل سفرهم لآداء مناسك الحج.
 
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت رسميًا أمس الخميس عن ارتفاع حالات الوفاة إلى 124 حاجًا، من إجمالي 769 قتيلًا، بحسب ما أعلن وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، السبت الماضي، عن إجمالي عدد الوفيات في حادث التدافع، الذي وقع في 24 سبتمبر الماضي، الذي وافق أول أيام عيد الأضحى. 
 
وقال الوزير "بلغ إجمالى عدد المتغيبين 72 حاجًا، ويجرى حاليًا تنسيق الجهود بين البعثات النوعية الثلاث للحج، والقنصلية العام بجدة للبحث عنهم، كما يتم إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفيات بالنسبة للحجاج المصريين المتوفين جراء الحادث، بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة".
 
وأعلن وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، السبت الماضي، ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع، إلى 769 قتيلًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.
 
ويعد هذا أول حادث من نوعه يشهده جسر الجمرات منذ حادث التدافع في يناير 2006، والذي أسفر عن مصرع 362 حاجًا. 
 
كما يعد ثاني حادث كبير يشهده الحج هذا العام، بعد حادث سقوط رافعة كبيرة، يوم الجمعة 11 سبتمبر الجاري، داخل الحرم المكي، الأمر الذي أدى إلى مصرع 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين، بحسب الدفاع المدني السعودي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان