رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هيئة السكة الحديد: الداخلية أمرت بوقف جميع القطارات

هيئة السكة الحديد: الداخلية أمرت بوقف جميع القطارات

متابعات 14 أغسطس 2013 07:55

قالت مصادر بهيئة السكة الحديد إنها تلقت اتصالًا من وزارة الداخلية بوقف حركة جميع القطارات القادمة إلى القاهرة سواء من الصعيد أو الإسكندرية أو باقي المحافظات لدواع أمنية نتيجة فض اعتصامي رابعة والنهضة، في خطوة لمنع احتشاد أنصار الرئيس مرسي أو انضمام المؤيدين للمعتصمين في ميداني رابعة والنهضة.

 

وكان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، قد دعا  اليوم الأربعاء، المصريين إلى "الخروج للشوارع والميادين لنصرة" معتصمي الرئيس المقال محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية  ونهضة مصر، غربي العاصمة.

 

ونقلت بوابة الحرية والعدالة التابعة لحزب الحرية والعدالة الحاكم سابقًا، عن البلتاجي مناشدته "جميع المصريين بالخروج إلى الشوارع والميادين نصرة للشهداء والمصابين والأطفال والنساء في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر والذين يدافعون عن الشرعية وإرادة الشعب".


وقتل 127 شخصًا وأصيب أكثر من 5 آلاف آخرين  خلال فض قوات الأمن اعتصامي مؤيدي مرسي برابعة العدوية ، ونهضة مصر، وذلك بحسب حصيلة أعلنت عنها مصادر إعلامية وطبية في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

 

بينما تقول هيئة الإسعاف المصرية أنها رصدت قتيلا واحدا بين معتصمي رابعة العدوية.

 

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم إنه "حال قيام القوات بالبدء فى إجراءات فض إعتصامى رابعة العدوية والنهضة  بادرت بعض العناصر المسلحة من المعتصمين بالمنطقتين بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات مما أدى إلى إستشهاد ضابط ومجند وإصابة عدد 4 ضباط وعدد 5 مجندين من قوة الأمن المركزي (شرطة) بطلقات نارية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان