رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سحب الحمض النووي من أهالي المفقودين في حادث منى

سحب الحمض النووي من أهالي المفقودين في حادث منى

أخبار مصر

حادث تدافع الحجاج في مشعر منى

سحب الحمض النووي من أهالي المفقودين في حادث منى

وكالات 02 أكتوبر 2015 14:09

قرر وزير الصحة أحمد عماد اليوم الجمعة سحب عينة الحمض النووي (DNA) من أهالي المفقودين في الحج لمطابقتها مع عينة من الجثث المجهولة في حادث منى بالمستشفيات السعودية، حسبما أفاد خالد سلطان رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية.

 

وكان مشعر منى شهد يوم 24 سبتمبر الماضي أثناء رمي الجمرات حادث تدافع بين الحجاج، ما أسفر عن وفاة 769 حاجا، حسبما أعلن الدفاع المدني السعودي.
 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أمس الخميس، ارتفاع عدد حالات الوفاة بين صفوف الحجاج المصريين جراء الحادث إلى 124 حاجا حتى الآن، إضافة إلى 70 مفقودا و16 مصابا.
 

وناشد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، المواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم في الحج التوجه يوم الاثنين المقبل لمعهد ناصر.

وأوضح سلطان أنه تم التعرف على 6 من الجثامين المجهولة عبر مطابقة بصماتهم مع البصمات التي تم تسجيلها في مطار جدة والتى تأخذ من جميع الحجاج لدى دخولهم أراضى المملكة.

 

وأشار إلى أن عدد المفقودين من بعثة حج الجمعيات 24 حاجا والمتوفين 34 من إجمالى بعثة حج الجمعيات الأهلية والبالغ قوامها 10 الاف حاج.
 

وبشأن شهادات الوفاة، أوضح سلطان أن أهالى المتوفين سيتمكنون من الحصول على الشهادات من مصر عقب عودة البعثة المصرية، التي ستحصل على كشف بأسماء المتوفين ومن تم دفنهم في الأراضى السعودية ومن تم اعتبارهم في عداد الموتى من المفقودين نتيجة عدم الوصول إليهم.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان