رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجيوشي لقيادات النقل: الوزارة في خدمة الشعب ولا مكان للمقصرين

الجيوشي لقيادات النقل: الوزارة في خدمة الشعب ولا مكان للمقصرين

أخبار مصر

الجيوشى فى إحدى جولاته الميدانية

الجيوشي لقيادات النقل: الوزارة في خدمة الشعب ولا مكان للمقصرين

احمد عطية 02 أكتوبر 2015 13:55

وجه الدكتور سعد الجيوشي حديثه لمسؤولي الأمن والسلامة والصيانة بهيئات الوزارة، قائلا: "الشعب المصري مأجرنا بفلوسه ولابد من تقديم خدمة مؤمنة له وإلا من حقه أن يطالب بإقالتنا من مناصبنا، وأن يأتي بمن هو قادر على خدمته فمن لم يستطع أن يقدم الخدمة المؤمنة للناس يلزم بيته ويترك مكانه ".

 

 وأضاف الجيوشى في الاجتماع الذى عقده معهم أمس الخميس، إن الأمن والسلامة منظومة مهمة جدًا، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن مفهوم الأمن والسلامة ليس اختيارًا بل ضرورة في صناعة النقل .


وضرب الوزير مثلا لذلك، أنه في حالة سير قطار بدون إضاءة فنحن متسببون في جرائم داخل القطار، وبالمثل على الطرق يجب أن تكون مؤهلة لسير السيارات، وكذلك عامل المزلقان لو أهمل هو أيضا مشارك في الخطأ .


وحول أهمية الصيانة قال الجيوشي إنها عامل مهم وأساسي ولابد من توفير موارد غير تقليدية لعدم توافر موارد بالدولة والموازنة العامة، والصيانة هي المحافظة على الموارد في دولة الموارد فيها قليلة .

وأضاف أن أهداف الصيانة والأمن والسلامة منع حدوث الكارثة، فالوقاية أهم وأفضل وأرخص من العلاج، لأن هناك كوارث لا يمكن علاجها، مشددًا على أنه سيحاسب المقصرين والمطلوب من كل موظف أن يؤدي عمله بإخلاص وإتقان وأن يراعى الله في ممتلكات هذا البلد.


حضر الاجتماع اللواء مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات واللواء نائب مدير شرطة المسطحات المائية وعدد من مسؤولي الأمن والسلامة والصيانة والتخزين بوزارة النقل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان